إعلان

وزير الزراعة: أستراليا رفعت الحظر عن صادرات الموالح المصرية

12:11 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

عبد المنعم البنا وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة أستراليا على فتح أسواقها أمام صادرات مصر من الموالح، وإلغاء الحظر المفروض عليها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة والحجر الزراعي المصري؛ للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.

وأوضح البنا، أن الحجر الزراعي المصري، تواصل مع نظيره الأسترالي؛ لتوضيح الإجراءات والخطوات التي اتخذتها مصر مؤخرًا؛ للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة الموالح، ورفع قابليتها للتصدير للخارج، وهو ما تفهمه الجانب الاسترالي وأصدر قرارًا برفع الحظر.

وقال البنا، إن صادرات مصر من الموالح هذا الموسم شهدت طفرة كبيرة، وبلغ إجمالي ما تم تصديره للخارج حوالي 1.5 مليون طن، وشهدت صادرات البطاطس طفرة كبيرة وتم تصدير حوالي 810 ألف طن.

وأكد الوزير، أن الجهود لازالت تتواصل؛ لفتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية، ويتم إلغاء الحظر المفروض عليها من قبل دول الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين، وكذلك تم فتح أسواق جديدة للعنب المصري بالصين.

وشدد وزير الزراعة على أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرًا، لافتًا أن ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد أمنًا قوميًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان