إعلان

بالصور- طارق شوقي يوقع بروتوكولًا مع "الصناعة" لدعم طلاب التعليم الفني مهنيًا وثقافيًا

07:48 م الخميس 26 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

شهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التجارة والصناعة ممثلة في "مشروع برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية"، وساقية عبد المنعم الصاوي، فى إطار تحسين النظرة المجتمعية لمنظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى.

حضر توقيع البروتوكول كل من: الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، حبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى، المهندس حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وعدد من قيادات التعليم الفنى.

وقع البروتوكول المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس ساقية عبد المنعم الصاوى، و محمد علام القائم بأعمال مدير وحدة تنفيذ برنامج دعم واصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى المرحلة الثانية.

أعرب شوقي عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة التي تعد شريكًا أساسيًا في منظومة التعليم الفني، وساقية الصاوي كونها نموذجًا للكيانات الثقافية، مؤكدًا أن الوزارة تسعى من خلال هذا البروتوكول إلى تشجيع طلاب التعليم الفني على ممارسة الأنشطة بكافة أنواعها؛ ودعمهم ثقافيًا وفنيًا، من خلال تنظيم المسابقات الثقافية والفنية.

وأشار الجيوشى إلى أنه إيمانًا من وزارة الصناعة والتجارة وساقية الصاوى بأهمية العمل الثقافى داخل العملية التعليمية، لتنمية طلاب التعليم الفنى وإكسابهم ثقة فى مؤهلاتهم الشخصية وطاقاتهم الإبداعية وجعلهم أكثر انفتاحًا وقدرة على العمل الجماعى فقد تم التعاون بينهما، على أن يتبعه خطة تفصيلية شاملة لأوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وساقية الصاوي وغيرها من الجهات الثقاقية في مصر.

ومن جانبها أوضحت حبيبة عز أن هذا البروتوكول يتضمن تقديم خصم خاص لطلاب التعليم الفنى والتدريب المهنى على جميع أنشطة وفاعليات ساقية الصاوى، والتعاون على تنظيم ملتقى للطلاب؛ لمناقشة وتحليل موضوعات مقترحة، وأيضا المشاركة في تنظيم مسابقات فنية ومعارض لطلاب التعليم الفني والتدريب المهني بالإضافة إلى إتاحة الساقية تنظيم حفلات ثقافية وفنية للطلبة بالتعليم الفني والتدريب المهني.

وأكدت أن هذا البروتوكول يعد الأول من نوعه الذي يخدم الطالب مباشرة، وجاري العمل بكثافة على عدد كبير من الاتفاقيات والمشروعات التي تهتم وترعي الطالب وتبرز الطاقة الإيجابية الكامنة في عقول قوي بشرية بحجم 2 مليون طالب، مضيفة أن ما يميز هذا البروتوكول هو تقديم خدمة مباشرة للطالب، وأنه أول نشاط ثقافي وفني لطلاب التعليم الفنى؛ يهدف إلى تنمية مهارات الطالب الفكرية والثقافية والشخصية التي تعد هامة للغاية في حياته الاجتماعية وسوق العمل.

وأضافت أن هذة الأنشطة الثقافية تهدف إلى: التمتع بالعملية التعليمية، حب التعلم، حب المهنة، تنمية مهارات العمل الجماعي والمهارات الإبداعية، الارتقاء والتوازن الفكري.

وأوضحت أن التقدم للحصول على العضوية المخفضة لحضور كافة فعاليات ساقية الصاوي سوف يتم الإعلان عنه وعن المسابقة الثقافية والفنية وتفاصيل الاشتراك بها فى الأول من ديسمبر على الموقع الرسمى للوزارة.

وأكد المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس الساقية، أن هذه الاتفاقية نابعة من الشعور المشترك بالمسئولية لقطاع كبير من الشعب المصرى، مشيرًا إلى أنها تعد نهضة حقيقية لما تتضمنه من تنوع ثقافى، كوسيلة جديدة لبناء الإنسان، مشيرًا إلى أن هذا التنوع يسهم في الارتقاء إلى الإبداع والقدرة على التذوق في مجالات مختلفة، مؤكدًا أن الفنون تتداخل مع كل المهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان