إعلان

نائب وزير الزراعة تتابع إنشاء "الحزام الآمن" لبحيرة قارون -(صور)

10:48 ص الخميس 26 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

زارت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اليوم الخميس، محافظة الفيوم، وتوجهت إلى محطة تحضين أبو شنب التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والتي تبلغ مساحتها 32 فدانًا.

وتابعت "محرز" أعمال التطوير التي تتم بالمحطة، المتمثلة في إنشاء الأحواض وإعادة تأهيل الموقع وتشغيله بعد توقف دام سنوات عديدة؛ لتوفير إصبعيات لتنمية بحيرة قارون ووادي الريان، وكذا استزراع بعض الأحواض لإنتاج أسماك تُباع للمواطنين.

وتفقدت "محرز" محطة التحضين؛ للوقوف على ما تم من أعمال من إنشاء الجسور وكلفت الهيئة بإنشاء مفرخ سمكي لإمداد محطة التحضين بالزريعة اللازمة لإنتاج الإصبعيات لتنمية البحيرة بدلاً من نقلها من مكان آخر خارج المحافظة.

والتقت نائب وزير الزراعة، بعدد من الصيادين والأهالي؛ للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم بالبحيرة ونقلت لهم اهتمام رئيس الجمهورية بالبحيرات المصرية وأصدر تكليفاته للحكومة بالقيام بأعمال التطوير للبحيرات بما فيها بحيرة قارون.

وتفقدت نائب وزير الزراعة، مشروع التكريك للحد من التلوث والذي يقوم بتنفيذه الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية يرافقها عدد من قيادات الهيئة وخبراء في الاستزراع السمكي وبحوث صحة الحيوان والقائمين على تنفيذ المشروع من المهندسين والفنيين.

وطالبت فريق العمل ببذل جهد أكبر وعمل أسرع؛ للانتهاء من الحزام الآمن في أسرع وقت.

وتوجهت نائب وزير الزراعة، لديوان عام محافظة الفيوم، واستقبلها المحافظ الدكتور جمال سامي، وعقدت اجتماعًا معه، حضره عدد من قيادات الثروة السمكية والطب البيطري، ناقشا خلاله ما قامت به الثروة السمكية من أعمال داخل محطة تحضين أبو شنب وما تقوم به من أعمال لتنفيذ الحزام الآمن لبحيرة قارون.

وأشاد محافظ الفيوم، بدور وزارة الزراعة في مجال الثروة السمكية أو الطب البيطري من خلال حملات التحصين والترقيم.

وطالب المحافظ بوضع جدول زمني محدد للانتهاء من كافة الأعمال الجارية لطمأنة المواطنين والصيادين.

واتفق محافظ الفيوم ونائب وزير الزراعة، على أن يباع أول إنتاج من محطة تحضين أبو شنب للمواطنين بمنافذ المحافظة بأسعار مخفضة.

ووجه المحافظ بالشكر والتقدير لما تقوم به نائب الوزير من تواصل مع المحافظة ومتابعة المشروعات وأعمال تنمية والتطوير وحملات التحصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان