إعلان

القائم بأعمال نقيب المعلمين: تنمية المعلم مهنيا وماديا على رأس أولوياتنا

06:33 م الأحد 15 أكتوبر 2017

خلف الزناتي القائم بأعمال نقيب المعلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- أ ش أ:

أكد خلف الزناتي القائم بأعمال نقيب المعلمين رئيس اتحاد المعلمين العرب، أن المعلم العربي هو المسئول عن تربية وتثقيف وتنوير الطلاب في كافة المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أن الاهتمام بتنمية المعلم المهنية وتحسين ظروفه المادية والاجتماعية والاهتمام بنموه المعرفي من شأنه أن يؤثر على جودة المخرجات التعليمية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الزناتي خلال الندوة التربوية المهنية التي نظمها الاتحاد المهني العام للمعلمين السودانيين اليوم الأحد تحت عنوان (ترقية مهنة التعليم في الوطن العربي)، حسبما أفاد بيان صادر عن نقابة المعلمين اليوم.

وقال الزناتي: "إن التعليم رسالة مقدسة وقدسيتها تكمن في الأمانة الموضوعة فيها بإعداد جيل يضع المجتمع آماله عليه"، مؤكداً أن هناك أعباء زائدة على القائمين بالعملية التعليمية خاصة في ظل التغيرات العالمية المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم بفعل العولمة والانفتاح الثقافي والمعرفي والتقدم العلمي.

وأشار إلى أن المعلم يلعب دوراً كبيراً في بناء الحضارات كأحد العوامل المؤثرة في العملية التربوية حيث يحدث تفاعل بينه وبين المتعلم يكتسب من خلاله الخبرات والمعارف والاتجاهات والقيم.

كما تقدم الزناتي بالتهنئة إلى الرئيس السوداني عمر البشير ولشعب السودان بمناسبة رفع العقوبات الاقتصادية والتجارية المفروضة عليه منذ عام 1997 ، متمنياً لهم المزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التربية والتعليم السودانية آسيا محمد عبد الله حرص الوزارة وسعيها لجعل راتب المعلم أعلى راتب في الدولة ، قائلة : "إن التعليم يمثل أولى أولويات الدولة والمعلم هو محور العملية التعليمية الأمر الذي يستوجب الاهتمام به وتحسين وضعه".

وأضافت: "الدولة ظلت تهتم بالعملية التعليمية بالسودان وذلك من خلال الاهتمام بالمعلم تدريبا وتأهيلًا". مشيدة بدور الاتحاد المهني الفعال في ترقية المعلم وتوقيع الاتفاقيات مع الدول الخارجية من أجل المعلم.

وتابعت وزيرة التربية والتعليم السودانية: "الدولة أجازت قانون المهن التربوية والمركز القومي للتدريب وتسعى جاهدة لرفع أجر المعلم ، كاشفة عن توقيع اتفاقية مع مصر لعلاج المعلمين السودانيين بالقاهرة أسوة بالمعلمين المصريين"، مؤكدة مساندة الدولة لمشاريع الاتحاد المهني التي تصب في ترقية المعلم.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع الهيئة التشاورية لاتحاد المعلمين العرب غدا الاثنين فيما تقام بعد غد ندوة تربوية إقليمية بعنوان ( تمهين التعليم واتجاهات التطبيق في السودان) يقدمها رئيس مجلس المهن التربوية السوداني الدكتور عبدالباقي عبدالغني، وتختتم أعمال اجتماعات الأمانة العامة والهيئة التشاورية لاتحاد المعلمين العرب في نفس اليوم بإعلان التوصيات.

حضر الندوة كل من حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس السودان ، أحمد عبدالكريم نقيب المعلمين السودانيين وعدد من أعضاء الاتحاد المهني العام للمعلمين السودانيين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان