إعلان

بالصور- الدالي: تجهيز 600 صندوق قمامة بورش هيئة النظافة والتجميل

05:05 م الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أعلنت محافظة الجيزة عن اتخاذها خطوات جادة في مجال ترشيد الإنفاق الحكومي لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة لها سواء البشرية أو الفنية.

وقال اللواء محمد كمال الدالي- محافظ الجيزة، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، إن الهيئة العامة للنظافة والتجميل تقوم بتنفيذ خطة لتجهيز 600 صندوق قمامة حديدي بالإضافة إلى سلال القمامة وملابس العمال بالجهود الذاتية وذلك في ورش متخصصة تابعة للهيئة توفيرا للمصروفات.

وأضاف المحافظ- خلال تفقده دخول 44 معدة لمنظومة النظافة منهم 32 معدة جديدة، بالإضافة إلى 12 معدة تم إصلاحها، وعمل عمرات لها بحضور اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، أن منظومة النظافة الجديدة والتي ستطبق بأحياء المحافظة، سيتم البدء فيها فور مراجعة العقود وكراسة الشروط بمجلس الدولة. وكذلك إقامة مصنعين جديدين لتدوير القمامة بعد إعداد الكراسات الخاصة بها .

وأشار الدالي إلى أن المعدات الجديدة تشمل 22 معدة جديدة تم شرائها من الخطة الاستثمارية للمحافظة بتكلفة تبلغ 20 مليون جنية و12 معده تم إصلاحها وذلك بجانب 10 سيارات مكبس دعماً من وزارة البيئة.

وشهد المحافظ، تجربة عدد من المعدات على الطبيعة للتأكد من جاهزيتها، حيث وجه عدد من العمال بتشغيل السيارات النقل الكبيرة والمكابس المخصصة لنقل القمامة لمعاينة الأغطية المثبتة أعلى السيارات والتي تعمل بالريموت كنترول لمنع تناثر القمامة.

وقال المحافظ إنه مع دخول المعدات الجديدة الخدمة، وبدء أعمالها في الشوارع سوف يشعر المواطن بتحسن ملحوظ في مستوى النظافة.

وقال عزت الخرصة- رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، إن المعدات تتنوع ما بين 14 سيارة نصف نقل، و4 نقل كبير، و2 لودر، و2 سيارة شفط، و10 مكابس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان