إعلان

"خطة النواب" تنفي طلبها إقالة طارق عامر.. وتؤكد: عرض اتفاقية القرض الأسبوع المقبل

06:09 م السبت 07 يناير 2017

طارق عامر محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

نفى الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأنباء التي ترددت عن تقدم اللجنة بمذكرة لرئيس المجلس علي عبد العال، للمطالبة بإقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي، بعد قرار تحرير سعر الصرف، وما تبعه من رفع أسعار الوقود.

وقال عيسى في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم السبت، إن "البرلمان يقدر الظروف التي تمر بها البلاد، والأوضاع الاقتصادية السيئة، ومن ثم يعمل بجانب الحكومة لمساعدتها في تحسين الأوضاع الراهنة والخروج النفق المظلم، فمصر في حاجة لتكاتف جميع مؤسسات الدولة وليس الصراع بينها".

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة إلى أنه التقى وزير المالية الأربعاء الماضي، واتفقا سويًا على إرسال اتفاقية قرض صندوق النقد لعرضها على البرلمان الاسبوع المقبل، وفق الإطار القانوني، مشيرًا إلى أنه أبلغ وزير المالية بأن الاتفاقية يتم إرسالها لمكتب رئيس المجلس، والذي بدوره يقوم بإحالتها للجنة الشئون التشريعية والدستورية، لمراجعتها من النواحي الدستورية.

وأكد عيسى أنه بمجرد انتهاء لجنة الشئون الدستورية من مراجعتها، ستقوم بإحالتها للجنة الموضوع وهي لجنة الخطة والموازنة، ومعها اللجنة الاقتصادية؛ لمراجعة البنود الخاصة بالقرض من كافة التفاصيل، مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة القرض بكافة تفاصيله وإعلانه للرأي العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان