إعلان

الكاتدرائية المرقسية تتحول لثكنة عسكرية مع بدء قداسات عيد الميلاد

08:16 م الجمعة 06 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
استمر توافد المصلين والمدعوين لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الذي يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في التاسعة مساء، بكنيسة الأنبا رويس الكبرى بالكاتدرائية.

وتحولت الكاتدرائية لثكنة عسكرية، جراء تكثيف الاجراءات الأمنية خشية وقوع أي عمل إرهابي، حيث انتشرت قوات الأمن بمحيط الكاتدرائية، واستعانت وزارة الداخلية بالكلاب البوليسية والبوابات الإلكترونية لتأمين الكاتدرائية، وتم وضع الحواجز الحديدية بمحيط الكاتدرائية وخاصة من ناحية شارع رمسيس.

واستعانت قوات الأمن بأجهزة الكشف عن المعادن في تطهير الكاتدرائية ومحيطها بأكملها، وتولت الكشافة الكنسية تنظيم الاحتفالات من الداخل، فيما تولت وزارة الداخلية التأمين من الخارج.
وانتشرت البوابات الإلكترونية على مداخل الكاتدرائية من كل الجوانب، وخضع الحضور لعمليات التفتيش، كما استعانت وزارة الداخلية بالشرطة النسائية لتفتيش السيدات بالكاتدرائية.

وفي الكنائس الأرثوذكسية الأخرى بالقاهرة والمحافظات، بدأت قداسات عيد الميلاد، في الثامنة مساء، حيث ترأس القداسات الأساقفة والكهنة، فترأس الأنبا رافائيل- أسقف عام كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس القداس بالكنيسة المرقسية بالأزبكية، وترأس الأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس المنتزه، والأنبا إيلاريون أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية، قداس العيد في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وكان البابا تواضروس، انتدب 33 كاهنًا وراهبًا من كنائس وأديرة الداخل، لترأس قداسات العيد في كنائس أمريكا وكندا وأوروبا، هذا العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان