إعلان

رسالة دكتوراة بكلية الشرطة توصي بإلغاء قانون النقابات العمالية الحالي - (صور)

11:37 م الخميس 05 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نال العقيد أمجد محمد عفيفي، قائد الكتيبة الرابعة بكلية الشرطة، درجة الدكتوراة في علوم الشرطة عن رسالة قدمها بعنوان "حدود الحرية النقابية في مواجهة سلطات الضبط الإداري".

وناقش العقيد عفيفي، رسالته بكلية الدراسات العليا في مقر أكاديمية الشرطة، أمام لجنة مناقشة تحكيم ضمت، الدكتور صلاح الدين فوزي، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بجامعة المنصورة، اللواء طارق فتح الله خضر، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الشرطة، وشريف يوسف خاطر، أستاذ القانون العام بجامعة المنصورة، واللواء محمد مدحت المراسي أستاذ إدارة الشرطة المساعد بكلية الشرطة.

وانتهت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها، أن النقابة تنظيم مهني يهدف للدفاع عن المصالح المادية والمعنوية لأعضائه سواء الفردية أو الجماعية.

كما انتهت الدراسة أن تدخل النقابة في العمل السياسي أثار جدلًا واسعًا وانقسمت الآراء حوله، فضلًا عن أن النقابة المصرية آن لها أن تمارس حقها بحرية في المجتمع المصري القادر على تجميع وتنظيم وحشد أعداد كبيرة من الأفراد، ولكن مع العمل على ممارسة هذا الدور بما يضمن الصالح العام واحترام الشرعية.

وخلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات، أبرزها إلغاء القانون الحالي للنقابات العمالية مع انفراد التنظيم النقابي بوضع لائحته وإدارة نشاطه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان