إعلان

البيئة: بقعة سولار العجوزة "بسيطة" ساعدت الأحوال الجوية على تشتيتها

11:41 ص الخميس 05 يناير 2017

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمي- وزير البيئة، توجيهاته بسرعة إرسال لجنه عاجلة لمعاينة البلاغ الوارد لغرفة العمليات المركزية بجهاز شئون البيئة من أحد العائمات النهرية، والذي أفاد بوجود تلوث باتجاه العائمة بمنطقة العجوزة- أمام مستشفى الشرطة.

وأشار فهمي- في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إلى أنه تم تشكيل لجنه من الإدارة المركزية للازمات للكوارث البيئية والادارة العامة للتفتيش البيئى وفرع القاهرة والمعمل المركزى للمعاينة واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات، حيث تبين من المعاينة وجود تلوث بالسولار عبارة عن طبقة خفيفة لامعة متقطعة ومتباعدة على بعد حوالى ٥٠٠ متر جنوب العائمة صاحبة البلاغ.

وقامت اللجنة المشكلة بمسح المنطقة للتاكد من انحصار التلوث في منطقة البلاغ فقط، كما تم أخذ عدد ٥ عينات من التلوث لتحديد المصدر واتخاذ الاجراءات اللازمة حياله، وساعدت الأحوال الجوية على تشتيت البقعة.

وأوضحت اللجنة أثناء المعاينة، وجود مصدرين لتموين العائمات بالسولار بأحد المطاعم العائمة، وقد تم التفتيش على المطعم، واتخاذ الاجراءات اللازمة، والزمه بإزالة مصادر التموين في الحال، وتم تحرير محضر بالواقعة وذلك في إطار خطة الوزارة للتفتيش على العائمات النهرية لحماية نهر النيل من التلوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان