إعلان

بالصور- الهيئة الهندسية تؤجل افتتاح محطة سكك حديد أسوان 10 أيام

09:28 م الإثنين 30 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

ارجأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مراسم الاحتفال الرسمي لافتتاح محطة سكك حديد أسوان، لمدة عشر أيام على الرغم من الانتهاء من تحسينات وتطوير المحطة.

وانتهت الهيئة الهندسية من تطوير المحطة في يوم 27 يناير الجاري، وكان من المقرر افتتاح المحطة نهاية شهر يناير، وفق ما صرح اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة.

وقالت مصادر بوزارة النقل، إن السبب وراء إرجاء الافتتاح، هو رغبة الهيئة الهندسية في افتتاح محطة أسوان مع عدة مشروعات خدمية تنفذها الهيئة في أسوان بالتزامن مع المحطة، مؤكدة أن الهيئة الهندسية رأت أنه من الأفضل افتتاح المحطة مع المشروعات الأخرى (مستشفى - تطوير بعض المرافق) في وقت واحد.

وأكدت المصادر، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن زيارة وزير النقل الدكتور جلال سعيد لمحطة أسوان منذ ثلاثة أيام كانت تمهيدًا للافتتاح، لكن قرار الهيئة الهندسية حسم الموضوع تمامًا، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان منشغلًا في مؤتمر الشباب في أسوان الذي عقد منذ يومين.

وأوضحت المصادر أن الرئيس السيسي لن يحضر افتتاح محطة أسوان والمشاريع الأخرى التي سيتم افتتاحها رسميًا خلال أيام، وسيحضر قيادات وزارة النقل والسكة الحديد.

كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قامت بتطوير محطة سكك حديد أسوان، بعد شكاوى كثيرة من سياح وركاب بسبب الركام ومخلفات التطوير التي لحقت بالمحطة عند تجديدها، وتدخلت الهيئة بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية صدرت في 6 ديسمبر 2016 بسرعة الانتهاء من تحسينات المحطة في غضون شهر.

وحصل "مصراوي" على صور لأعمال تطوير المحطة، التي شملت عمليات تجديد الأرصفة، وإنارة المحطة بشكل جيد، بالإضافة إلى طلاء الجدران، وتهيئة أرضيات المحطة بشكل يتناسب مع أهميتها السياحية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان