إعلان

محافظة القاهرة تعلن خطتها لحل أزمتي الإشغالات والقمامة

01:03 م الإثنين 30 يناير 2017

اجتماع محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
طالب عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بنطاق المحافظة، بتحديد مساحات داخل نطاق كل حي، لتخصيصه كسوق صغير لخدمة أهالي الحي.

وأضاف المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد اليوم الإثنين، أن هذا القرار يأتي من منطلق حل أزمات الباعة الجائلين المنتشرين بشكل عشوائي في كل حي، والقضاء على أزمة الإشغالات المنتشرة.

كما طالب عبد الحميد، كل رؤساء الأحياء، بتقديم كشفا بتلك المساحات التي يمكن تخصيصها في كل حي، لافتا إلى وجود حوالي 14 حيا أرسل بالفعل كشوفا بتلك الساحلت المقارحة، على أن يتم تجميع باقي الاقتراحات والبدء في التنفيذ فورا.

وأكد المحافظ أنه سيولي أهمية خاصة بعذا المشروع، واعدا بإنجازه خلال ثلاثة أشهر على الأكثر، على حد قوله، بالتعاون مع مكاتب استشارية تتولى تصميم هذه المساحات الصغيرة كأسواق للباعة الجائلين.

مشروع آخر حرص المحافظ على إبرازه خلال اجتماع المجلس التنفيذي، متعلق بجمع القمامة من المنازل، وقال "من اليوم سيكون للقامة قيمة".

وفسر المحافظ، حيث سيتم جمع القمامة من المنازل إلى منفذ كل حي، مع فصل عناصر القمامة من بلاستيك وزجاج وورق ومخلفات وغيرها، وسيتم طرح هذه المخلفات للبيع بعد وضع قوائم بأسعار تلك المخلفات.

وأشار عبد الحميد إلى أن المحافظة ستتولى تطبيق هذه الفكرة في نطاق كل أحيائها، مطالبا المواطنين مشاعدته في فصل المخلفات تسهيلا على جامعي القمامة من المنازل، ولتحقيق منافع مادية لهم من خلال اشتراكهم في خطة جمع القمامة.

وأكد عبد الحميد أنه تم تخصيص أماكن بالفعل كمافذ لجمع القمامة، بنطاق منطقة عزبة المسلمين والمنطقة الواقعة بين الزيتون ومصر الجديدة.
حضر الاجتماع اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، وجيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورؤساء الأحياء.

وبدأ المحافظ الاجتماع بتهنئة الحاضرين بعيد الشرطة وثورة ٢٥ يناير، بعدها طلب حصرا بالحضور والغائبين، مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات تجاه المتغيبين عن المجلس الهام الذي يناقش كل أوضاع المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان