إعلان

المؤتمر: سنقدم تعديلات على مشروع قانون المحليات بالبرلمان

07:14 م الثلاثاء 03 يناير 2017

جهاد سيف المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود

قال جهاد سيف، المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر، إن الحزب سيتقدم الأسبوع المقبل بمقترح تعديلات على بعض بنود مشروع قانون المحليات، للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

وأضاف سيف في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن لجنة الإدارة المحلية لا تملك مشروع قانون سوى المشروع الذي قدمته الحكومة والذي تمت مناقشته داخل البرلمان خلال أيام، موضحًا أن اللجنة تلقت مقترحات وتعديلات من بعض الأحزاب.

وأوضح المتحدث، أن الحزب لديه كوادر في كافة المحافظات على استعداد لخوض الانتخابات، لكنه ينتظر إقرار القانون حتى يقوم باستعداداته، مضيفًا أن القانون سيحدد صلاحيات المجلس المنتخب.

وأكد سيف، أن المجلس المنتخب لابد أن يملك أدوات تشريعية ورقابية تمكنه من القيام بدوره في الرقابة على السلطة التنفيذية، مشيرًا إلى أن الحزب حريص على أن يتضمن القانون تلك الأدوات كما يؤكد على أهمية زيادة التمثيل ليكون هناك دور كبير للشباب في كافة الدوائر.

وحذر سيف من أن يسير القانون بنفس الصلاحيات القديمة التي تجعل من دوره استشاريًا فقط، ويكون المجلس التنفيذي هو صاحب القرار، كالمجالس السابقة، مضيفًا أنه في تلك الحالة سيكون هناك عزوفًا شديدًا من قطاعات واسعة عن خوض الانتخابات من الأساس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان