إعلان

الجامعة الأمريكية: نصف الطلاب تقدموا للحصول على المنحة الطارئة بعد أزمة المصروفات

01:59 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:
قالت الجامعة الأمريكية بالقاهرة إن ما يقرب من نصف عدد الطلاب الحاليين بالجامعة تقدموا للحصول على برنامج المنحة الدراسية الطارئة في بداية فصل الربيع الدراسي 2017.

وأضافت الجامعة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن 346 طالباً، ممن قاموا بتقديم طلبات للحصول على هذه المنحة ومستوفين لشروط الحصول عليها، على برنامج المنحة الدراسية الطارئة، بالإضافة إلى 1487 طالب ممن يحصلون بالفعل على دعم مالي من الجامعة وقد تم إدراجهم تلقائياً للحصول عليها.

وذكرت أنه من المنتظر ارتفاع عدد المستفيدين لنحو 182 طالب إضافي فور استكمال استماراتهم، كما تقدم أيضا 142 طالب بالدراسات العليا بطلبات الحصول على منحة الطوارئ.

وفي 22 ديسمبر الماضي، أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصيص ما يقرب من 5 مليون دولار من ميزانيتها لإطلاق برنامج المنحة الدراسية الطارئة، وذلك للمساهمة في تكلفة المصروفات الجامعية التي تأثرت بسبب ارتفاع قيمة الدولار بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري في شهر نوفمبر.
وبعد استمرار تظاهر الطلاب، سمحت الجامعة للطلاب بدفع القسط الأخير لفصل الخريف (القسط الثالث الذي تظاهر عليه الطلاب) في مقابل سعر صرف الدولار الرسمي قبل تحرير سعر صرف الجنيه والذي كان يقدر بـ 8.88 جنيه.

وشهد شهر نوفمبر الماضي، تظاهرات طلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة داخل الحرم الجامعي؛ اعتراضا على رفع المصروفات الدراسية، بعد قرار البنك المركزي تعويم الجنيه بداية الشهر ذاته.

يذكر أنه يتم حساب 50 بالمئة من مصروفات الجامعة بالجنيه المصري و50 بالمئة بالدولار الأمريكي أو ما يعادله بالجنيه المصري (بالنسبة للطلاب المصريين) وفقاً لسعر صرف الدولار بالبنك يوم السداد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان