إعلان

السيسي تعليقًا على طلب إنشاء جامعة خاصة بأسوان: "لازم يكون في توأمة مع جامعة من الخارج"

05:57 م السبت 28 يناير 2017

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان محمود:

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بختام المؤتمر الشهري للشباب بأسوان، اليوم السبت، على طلب أحد المكرمين بالمؤتمر بتأسيس جامعة خاصة، قائلًا "الجامعات الخاصة مشروطة إنها تجيب توأمة مع جامعة في الخارج، احنا لازم لما نعمل جامعة تبقى جامعة معتبرة، فأنا بقول للشاب الي عايز يعمل جامعة احنا معاك وبندعمك بشرط ان تكون تلك الجامعة لها توأمة مع جامعة في الخارج".

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ممن يرهبون الناس باسم الدين، قائلًا "انت بتروع الناس وبتقتل وبتفسد في الأرض، الناس خافت من الأديان مش ممكن تكون الأديان بتعمل كدة لأصحابها".

وأضاف "من فضلكم يا مصريين الإرهاب لن ينتهي إلا إذا كنا نقف مع بعض، لو راحت مصر مش هترجع تاني"، مشيرًا إلى أن هناك دول لم تعود كما كانت بسبب الإرهاب "اللي بيقع في الهاوية دي مابيرجعش".

وأكد الرئيس على أنه يجب على كل المصريين التعاون مع الجيش والشرطة للتصدي للإرهاب، قائلًا "مش معقول الموضوع يبقى شرطة وجيش بس لازم كل المجتمع يتصدى".

وأبدى السيسي في ختام كلمته، سعادته بشباب وبنات مصر قائلًا "انتم ابناء الأرض الطيبة كونوا كأجدادكم صخرة، كونوا اليوم في الطليعة والريادة واستلهموا من آثار الأجداد، واجعلوها حافزًا لكم، تمسكوا بهويتكم وثقافتكم ولا ترضوا عنها بديلًا فهي صمام الأمان الحافظ للوطن، حولوا الحلم إلى حقيقة واسعوا إلى صياغة تاريخ يليق بكم وببلدكم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان