إعلان

القوات المسلحة تشارك بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب

07:11 م الخميس 26 يناير 2017

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

أقامت القوات المسلحة، جناحها السنوي للمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والأربعين، والذي يستمر حتى العاشر من فبراير المقبل، وذلك في إطار نشر الوعي والثقافة العسكرية وتأصيل القيم الوطنية لدى الشعب المصري بمختلف فئاته.

وأشاد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح المعرض بالجناح الذي أقامته القوات المسلحة، والذي يضم العديد من المطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية ودوره في المشاركة الفعالة في تنمية الوعي في نفوس الشباب ونشر العلوم والمعرفة العسكرية والمدنية.

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة، أن الجناح أشرف على تنفيذه هيئة البحوث العسكرية ويأتي ضمن المشاركة الفعالة في تنمية الوعي القومي في نفوس الشباب، ونشر العلوم والمعرفة العسكرية والمدنية خلال إصدارات القوات المسلحة التي تتناول التاريخ المصري العريق وتطور الجيش المصري على مر العصور.

وأوضح البيان أن جناح هذا العام يتضمن العديد من الإصدرات المتخصصة بهيئة البحوث العسكرية التي تضم الموسوعة التاريخية لمصر عبر العصور بدءً من عصور الدولة القديمة وانتهاءاً بالعصر الحديث، وأبرز الشخصيات التي أثرت في العسكرية المصرية وتطورها على امتداد 7 آلاف عام.

كما تضمن الجناح عرض للوثائق التاريخية من المخططات والكتب والمطبوعات والصور النادرة والأفلام التاريخية والوثائقية التي انتجتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وقسماً خاصًا بالمشاركة المصرية في الحرب العالمية الأولي.

كما يعرض الجناح مجموعة من أبرز الأبحاث والرسائل المقدمة في مختلف التخصصات لنيل درجة الزمالة بكلية الدفاع الوطني، والنشرات الدورية لمركز الدراسات الإستراتيجية التابعان لأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

فيما يضم المعرض قسمًا خاصًا للمعارف العامة يضم مجلدات وإصدرات القوات المسلحة من الصحف والمجلات العسكرية لعام 2016 من بينها "المجلة العسكرية والنصر والمجاهد والدفاع ومجلة الوفاء والمجلة الطبية العسكرية"، بالإضافة إلى سلسلة من الموسوعات العربية والكتب في مجالات العلوم التطبيقية والتكنولوجية والميكانيكية والفنون والأدب والتاريخ.

ويفتح جناح القوات المسلحة أبوابه لاستقبال الجماهير والإطلاع على المعروضات طوال مدة المعرض، كما يقدم إهداءات لرواده عبارة عن سلسلة كتيبات تحكي معارك وبطولات حرب أكتوبر المجيد ، وموسوعة المعارك التاريخية لمصر في العصور الإسلامي والوسطى وانتهاءاً بالحديث والمعاصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان