إعلان

مايا مرسي تناقش اتفاقية تنمية المرأة مع "تضامن النواب"

05:40 م الأحد 22 يناير 2017

مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شاركت مايا مرسي ـ رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب برئاسة عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة.

وقال بيان المجلس، إن الاجتماع هدف إلى مناقشة الاتفاقية الخاصة بالنظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والذى وقعت عليه مصر عام 2010 وجاري عرضه بمجلس النواب للتصديق عليه.

وعرضت مرسي الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر منذ استضافتها للمؤتمر الوزاري الثانى لتنمية المرأة عام 2008 واقتراحها بهذا المؤتمر إنشاء منظمة لتنمية المرأة تتبع منظمة التعاون الإسلامي وتكون كبيت للخبرة الاستشارية المتخصصة في شؤون المرأة وتعمل على تنمية شؤون المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

ووجه عبد الهادي القصبي، الشكر للرئيس السيسي على دعمه الكامل لاستضافة مصر لمقر منظمة تنمية المرأة، وإحالة الاتفاقية إلى مجلس النواب للتصديق عليها، كما أثنى على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية المصرية في التواصل مع الدول الأعضاء والإبقاء على مقر المنظمة بالقاهرة.

وأوضح أنه تم مناقشة الإتفاقية في ضوء المادة 51 والمادة 97 من الدستور والتي تنص على أن رئيس الجمهورية يمثل الدولة في المعاهدات الدولية وأن رئيس الجمهورية يحيل المعاهدات والاتفاقيات الدولية إلى مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان