إعلان

وكيل زراعة النواب: الدولة عاجزة عن التصدي للتعديات على نهر النيل

04:11 م الإثنين 02 يناير 2017

رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن هناك منتجعات سياحية، وخاصة الموجودة على ضفاف نهر النيل، وتقوم بصرف مخلفاتها داخل النهر مباشرة، ويوجد تعديات على طرح النهر صريحة، وهناك تراخى فى التعامل مع هذه الظواهر الخطيرة.

وأضاف تمراز، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري، اليوم برئاسة هشام الشعينى، رئيس اللجنة، لمناقشة التعديات على نهر النيل، أن هناك أكثر من 1200 فدان تم بنائها على طرح النهر، تتمثل فى منتجعات سياحية جميعها تعديات، وتقف الدولة عاجزة عن التصدى لهذه الظاهرة سواء بالحصول على حقها المالى أو إلزام هذه المنتجعات بعدم إلقاء مخلفاتها فى الصرف، مما انعكس على صحة المصريين.

وطالب محمود هيبة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان،بعمل وحدات معالجة للمنتجعات والمصانع الكائنة على نهر النيل مباشرة، لتنقية مياه الصرف الصحى، التى يتم التخلص منها فى النيل مباشرة دون معالجة.

من جانبه طالب النائب مجدى السعداوى، عضو اللجنة الحكومة بتقديم أسباب حول ارتفاع إيجارات أراضى طرح النهر من 300 جنيها إلى 4000 جنيها فى العام علما بأن هناك الكثير من هذه الأراضى يتم زراعتها مرة واحدة فى العام بسبب ارتفاع منسوب المياه فى شهر مايو كل عام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان