إعلان

بعد اختفاء 6 مشكاوات من مسجد الرفاعي.. وزير الآثار يطالب بجرد كافة المقتنيات

04:01 م الإثنين 02 يناير 2017

خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:
وجه الدكتور خالد العناني، وزير الآثار بالبدء الفوري لأعمال اللجنة الأثرية المشكلة لجرد وحصر كافة المقتنيات والمنقولات الأثرية الموجودة بمسجد الرفاعي.
جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الوزير صباح اليوم للمسجد للوقوف على جميع ملابسات حادث سرقة ست مشكاوات من حجرة الملك فؤاد الأول والأميرة فريال من داخل المسجد.

و أكد العناني أن الفترة القادمة ستشهد عملية تنسيق كامل و بشكل أوسع مع وزارة الأوقاف بحيث تتمكن وزارة الآثار من حماية وإحكام قبضتها بشكل أكبر على القطع الأثرية و المقتنيات والمنقولات الموجودة داخل جميع المساجد الأثرية خاصة أنها تقع تحت ولاية وزارة الأوقاف.

يذكر أن العناني قد أحال أمس الواقعة إلى النيابة العامة فور إبلاغه بالحادث، والتي بدأت تحقيقاتها على الفور واستجواب العاملين بالمسجد من وزارتي الآثار و الأوقاف.
و أوضح السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية و القبطية أن المعاينة الأولية أثبتت أن السارق قد وضع مشكاة مقلدة بدلًا من إحدى المشكاوات الأصلية للتمويه ليصل عدد المشكاوات المختفية إلى ستة.

تعود المشكاوات المختفية لعام 1328 هجرية و هي مصنوعة من الزجاج المموه بالميناء مزينة بكتابات بخط الثلث المملوكي لأية من سورة النور:" الله نور السموات و الأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان