إعلان

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بانتهاء الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد الحربية

05:56 م الخميس 19 يناير 2017

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الخميس، مراسم الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 113 حربية و 71 بحرية و 86 جوية و58 فنية عسكرية و48 دفاع جوي و48 معهد فني دفعة المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة.

وتضم الدفعة نخبة من الدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة بكل من الكويت والمملكة العربية السعودية وفلسطين والصومال ودولة جنوب السودان.

وقدم مجموعات من الطلبة المستجدين عرضاً رياضياً تضمن مجموعة من التمرينات والمهارات الرياضية المختلفة التي يتم التدريب عليها داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، حيث بلغت نسبة النجاح 100%.

وقام الفريق أول صدقي صبحي بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرًا لتميزهم العلمي والرياضي خلال فترة الإعداد العسكري بالكلية الحربية.

وقال اللواء أركان حرب جمال أبو اسماعيل مدير الكلية الحربية، إن الكلية الحربية مصنع الرجال وعرين الأبطال والقَلب النابض للقوات المسلحة الباسلة والتى تمتد بجذورها عبر التاريخ.

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول صدقي صبحي رسالة تقدير واعتزاز من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الطلبة على الجهد الذي بذلوه في تنشئة هذا الجيل من ابناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة لشعب مصر العظيم حتى شبوا شبابًا يافعًا مسلحًا بالوطنية وحسن الانتماء لمصرنا الغالية.

واكد القائد العام أن مصر ستظل وطنًا عزيزًا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.

 واضاف القائد العام " لقد اكدت مصر طوال تاريخها أنها سند لأمتها العربية بتوجهها القومى الدائم لعلاقتها مع الدول العربية الشقيقة".

كما رحب بالدارسين من الدول العربية الشقيقة بكلياتنا العسكرية التعليمية جنبًا إلى جنب مع زملائهم من أبناء مصر، متمنياً لهم التوفيق ولدولهم الشقيقة كل تقدم وازدهار.

ووجه رسالة إلى الطلبة الجدد قائلًا "لقد آثرتم الانضمام إلى الكليات والمعاهد العسكرية لتصبحوا ضباطًا بقوات مصر المسلحة؛ وانتم اليوم تخطون أولى خطواتكم نحو الحياة العسكرية بكل مهامها ومسئوليتها الكبار".

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وقادة القوات المسلحة، والشرطة المدنية، وعدد من الملحقين العسكريين ومديرى الكليات العسكرية السابقين، وعدد من طلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان