إعلان

"الطفولة والأمومة" يبدأ في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

01:56 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الإثنين، ورشة عمل تدريبية بمحافظة الدقهلية لموجهي التربية الإجتماعية ومديري مراكز الشباب ومسئولي التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، في محافظــات الفيوم، البحيرة، أسيوط، الغربية، الدقهلية، وكفر الشيخ، بوصفها أكثر المحافظات تصديراً للهجرة غير الشرعية للأطفال.

وقال بيان المجلس، إن الورشة عملت على طرح البدائل الإيجابية للهجرة غير الشرعية، والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للأطفال والتي تأتي في إطار الخطة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية.

وقالت مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن الورشة هدفت إلى الخروج بمنهجية عمل تشاركية للتدخلات التي تتم للعمل على الحد ومكافحة الهجرة غير الشرعية للأطفال.

وأضافت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يضع قضية الهجرة غير الشرعية للأطفال على قائمة أولوياته منذ عام 2009 وهو العام الذى تفاقمت فيه الظاهرة وحتى الأن.

وتابعت ينفذ هذه الحملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديراً وذلك إنطلاقاً مما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الجلسة رفيعة المستوى حول التدفقات الكبيرة للهجرة واللجوء بنيويورك في 19 سبتمبر الماضي، من تكثيف جهود التوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية وإعادة تأهيل راغبي الهجرة والتعامل مع التحديات التي يواجهونها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان