إعلان

السيسي: "أقسم بالله ما يتم على أرض مصر كان يصعب إنجازه في 30 عام"

11:24 م الأحد 15 يناير 2017

عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكلفة المشروعات الكبرى والقومية التي تمت إقامتها أو يجري تشييدها منذ توليه رئاسة الجمهورية.

وقال السيسي في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، المنشور اليوم الأحد إن "المشروعات كلها كان مقدرا لها 1400 مليار جنيه. ولكننا نجحنا بالتدقيق والمتابعة وضغط التكاليف في النزول بالرقم الي 1040 مليار جنيه".

وتابع "قد يسأل البعض كيف سنسترد هذه الاموال؟!.. وأقول: ان مساحة العاصمة الجديدة تبلغ 700 مليون متر مربع وتبلغ مساحة كل من العلمين الجديدة وشرق بورسعيد 200 مليون متر بينما تبلغ مساحة الجلالة 100 مليون متر ومدن الصعيد الجديدة 100 مليون متر والإسماعيلية الجديدة 100 مليون متر أي أن هذه المدن تبلغ مساحتها 1400 مليون متر. وبالطبع ثمن المتر المربع يختلف من منطقة لأخري".

وأردف السيسي: "إذا قلنا إن ثمن المتر في المتوسط سيباع بألف جنيه، إذا تكون الحصيلة 1400 مليار جنيه علي الاقل أي ان العائد من أراضي هذه المدن وحدها يفوق كل ما أنفقناه علي كل المشروعات من طرق وإسكان ومحطات كهرباء ومرافق ومدن جديدة وغيرها".

وأكد: "أقسم بالله ان ما يتم علي أرض مصر كان يصعب اتمامه في 30 عام. فما ننجزه يتم بإمكانيات مصر. واعتمادها علي الذات مع الاحتفاظ بالكرامة الوطنية".

وأضاف الرئيس: "المشروع القومي للطرق تبلغ اطواله 7 آلاف كيلو متر وسينتهي قبل 30 مايو 2018.. أما محور 30 يونيو الذي يمتد من غرب بورسعيد إلي الحدود مع السودان فسينتهي بالكباري الخاصة به مع نهاية هذا العام".

وتابع: "هناك 3 مطارات قد اكتمل انشاؤها، منها مطار بسيناء، ومطار "سفنكس" غرب القاهرة لخدمة مدينة 6 أكتوبر وما حولها من مدن، ومطار القطامية علي طريق السويس لخدمة العاصمة الإدارية ومنطقة السخنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان