إعلان

إطلاق حملة "مصر بتناديك" لتوعية العمال بحقوقهم وواجباتهم

11:45 ص الأحد 15 يناير 2017

وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال عدنان الربابعة، مدير مشروع تعزيز حقوق العمال والتنافسية للصناعات التصديرية المصرية، إن الحملة تهدف لتوعية العاملين الخاضعين لقانون العمل رقم ١٢ والعاملين بالصناعات التصديرية كثيفة العمالة بحقوقهم وواجباتهم في العمل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، لإطلاق حملة "مصر بتناديك.. حقوقك ووجباتك في العمل" بأحد فنادق القاهرة.

وأشار الربابعة إلى أن الحملة تأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية لرفع الوعي بالحقوق والواجبات في العمل ونشر المبادىء الأساسية للسلامة والصحة المهنية في ضوء تشريعات العمل الوطنية ومعايير العمل الدولية مما يساعد علي خلق علاقات صناعية سليمة بين الشركاء الاجتماعيين.

وأوضح أن الحملة تسعى الي المساهمة في رفع وعي كلا من العامل وصاحب العمل بالحقوق والواجبات في العمل وخلق بيئة عمل مواتية بين أطراف علاقة العمل، وزيادة معدلات الإنتاجية وتعزيز القدرة التنافسية خاصة للصناعات التصديرية والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأضاف أن العمل اللائق يحقق الاستقرار والعدالة والمساوة بين العمال من الجنسين، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف قطاعات النسيج والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية من اجل توفير سبل الدعم لها والتوسع في تشغيل الأيدي العاملة.

وأكد أن المشروع يعمل على المساعدة في انشاء وحدة تفتيش للعمل ضمن وزارة القوى العامل والتي تعمل على تقديم الخدمات الارشادية لتحقيق التوافق مع التشريعات ومساعدة ودعم المصانع لتحسين منظومة العمل، وتقريب وجهات النظر بين قطاعات العمل المختلفة من خلال الحوار.

وقال الربابعة إن المنظمة تعمل على تقديم الدعم الفنى لأكثر من ٣٠ ألف عامل في مصر، مشيرا إلى العمل أيضا على دعم التنافسية في الشركات موضحا أن الحملة مصر بتناديك تعمل على تعزيز ذلك.‎

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان