إعلان

عضو "تضامن النواب": لم نحدد موعد مناقشة قانون ذوي الإعاقة حتى الآن

12:38 م السبت 14 يناير 2017

هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:
صرحت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن اللجنة لم تحدد موعد اجتماعها المقبل من أجل استكمال المناقشات حول مشروع قانون حقوق ذوي الإعاقة.
وقالت هجرس في تصريحات لمصراوي، إن اللجنة مستمرة في المقارنة بين مشروع القانون المقدم منها ومشروع قانون الحكومة، مضيفة أن القانونين أساسهما واحد، حيث أن نسخة الحكومة هي نفس النسخة التي قدمتها النائبة من قبل لوزارة التضامن حينما كانت تشغل منصب أمين عام المجلس القومي لشؤون الإعاقة.
وأضافت النائبة أن وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، قامت بعمل حوار للوزارات حول القانون لتقدم كل وزارة ملاحظاتها على القانون، ثم أرسلوه إلى اللجنة بعد موافقة رئيس الوزراء، وهو ما وضعته اللجنة في اعتبارها أثناء مناقشة قانون الحكومة.
وأشارت النائبة أن هناك مواد في القانون كان يجب الموافقة عليها من وزارة المالية حتى تطمئن اللجنة قبل إقرار تلك القوانين بإضافتها إلى الموازنة العامة للدولة، مثل المادة الخاصة بالجمع بين الراتب والمعاش لذوي الإعاقة، وإعطاء سيارة لكل الأشخاص ذوي الإعاقة وإعفاء كامل عليها.
وأكدت هجرس، أن اللجنة اعتبرت كل المواد الموجودة في مشروع قانون الحكومة تمت الموافقة عليها من قبل الوزارات، لافتة إلى أن الحكومة وافقت على كل طلبات اللجنة، وأن الاختلافات بين مشروعي القانون لا تعتبر اختلافات جوهرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان