إعلان

"القومي للمرأة" يناقش التمكين الاقتصادي للنساء

04:55 م الخميس 12 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:
عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، الاجتماع الرابع لمنتدى منظمات المجتمع المدني والذي تناول قضية التمكين الاقتصادي والاندماج المالي للمرأة بعنوان "نظرة علمية – رؤية نقدية – مبادرات خبرات ميدانية مبتكرة".
وقال بيان المجلس، اليوم الخميس، إن اللقاء هدف التعرف على مبادرات المجتمع المدني لتمكين المرأة اقتصادياً، وكيفية التنسيق بين المجلس ومنظمات المجتمع المدني والاستفادة من تجربتهم في هذا المجال.
كما استهدف اللقاء كيفية مساعدة السيدات الراغبات في إقامة مشروعات صغيرة وإيصالهن إلى الجمعيات المختصة، والتعرف على العقبات التي تواجه المجتمع المدني وتوصيلها لصناع القرار لوضع سياسات تساعد الجمعيات في حل هذه المشكلات.
وقال نبيل صموئيل- مقرر لجنة المنظمات غير الحكومية، إن الاجتماع ناقش كيفية رفع قدرة النساء على اتخاذ القرارات والاستفادة من النمو الاقتصادي والتنمية و زيادة مهاراتهن والوصول إلى الموارد الإنتاجية، وتذليل العوائق والتحديات التي تحد من قدرة المرأة على التفاعل والاستفادة من الأسواق.
وأشار صموئيل إلى أنه تم رصد حجم التأثير الذي يمكن أن تحدثه التدخلات المختلفة للمجلس القومي للمرأة وغيره من المؤسسات غير الحكومية في التأثير في السياسات والبرامج العامة للدولة.
فيما قالت عزة كامل، مدير مؤسسة أكت، إن المجتمع المدني له دور كبير في محاولة تمكين النساء اقتصادياً، مشيرة إلى تجربة بنك جرامين ببنغلاديش والذي يعد منظمة للتمويل الصغير وتنمية المجتمع، ويقوم بتقديم قروض صغيرة إلى الفقراء دون اشتراط ضمانات مالية.

وتم عرض مبادرة من المجلس القومي للمرأة الخاصة بمركز تنمية المهارات مشروع "المرأة والعمل"، والذي يهدف الى دعم قدرة المرأة وتطوير مهاراتها المهنية والفنية والريادية ومعرفتها الإبداعية، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال مساعدة المرأة على أن تصبح عنصر إيجابي في تنمية أسرتها ومجتمعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان