إعلان

السيسي: زيادة المبيعات المصرية بجنوب السودان ودفع حركة الصادرات

11:17 م الثلاثاء 10 يناير 2017

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بسلفاكير ميارديت، رئيس جنوب السودان خلال زيارته إلى مصر لمدة ثلاثة أيام، لبحث دعم علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، ولرفع كفاءة الكوادر بجنوب السودان مع بحث آخر التطورات في دول حوض النيل والقرن الأفريقي.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم الثلاثاء، إن المباحثات انتهت إلى زيادة المبيعات المصرية بجنوب السودان ودفع حركة الصادرات وتطرقت إلى عدة مشروعات منها إنشاء محطة كهرباء ورفع المياه، في إطار تنمية دول حوض النيل.

أضاف أن مصر تواصل دعمها لجنوب السودان على مختلف الأصعدة، وتسعى لزيادة الاستثمار فيها، بهدف تحقيق السلام الشامل والاستقرار فى جنوب السودان الشقيقة.

وأشاد السيسي بالإرادة السياسية لسلفاكير لحل أزمات جنوب السودان، مرحباً به في بلده الثاني مصر، من أجل العمل على تحقيق السلام السياسي والاستقرار الاقتصادي في ضوء العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه، قال سلفاكير، إن هناك أشخاصاً يسعون لتدمير جنوب السودان ويمنعون تنفيذ اتفاق السلام التي حرص على تنفيذها رغم أن المعارضة تعتقد أن الاتفاق يتوقف عليهم فقط.

وأشار سلفاكير إلى أن دولته تشجع العديد من المشروعات التي ستقوم بها مصر في جنوب السودان، في ضوء علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان