إعلان

خالد علي: انتقلنا من "فلسطين عربية" إلى "تيران وصنافير مصرية"

10:50 م الثلاثاء 10 يناير 2017

خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إيمان محمود:

وجه خالد علي، ممثل هيئة الدفاع عن مصرية تيران وصنافير، كلمته في مؤتمر "الدفاع عن الأرض"، الشكر للأحزاب والقوى السياسية التي شاركت في الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، قائلا إن الحملة نجحت في خلق أرضية مشتركة بين القوى السياسية.

وأضاف علي، في المؤتمر الذي عقد بمقر  حزب مصر القوية بجاردن سيتي مساء الثلاثاء، أن الحملة كانت قادرة أن تجمع القوى السياسية رغم الخلافات التي نشأت خلال السنوات الماضية، لكن قضية ( تيران وصنافير) لم يكن عليها خلاف.

وقال المرشح الرئاسي السابق: "نحن في حرب مساحات، والسلطة تستخدم كل ما تحت يدها من وسائل مشروعة وغير مشروعة لدعم موقفها" - على حد قوله.

ووافق مجلس الوزراء ديسمبر الماضي، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة.

وأكد خالد علي أنه "لم يكن يتمنى أن ترتكب السلطة تلك الواقعة"، مضيفًا: "لم أكن أتمنى أن ننتقل من فلسطين عربية إلى تيران وصنافير مصرية".

وأصدرت محكمة القضاء الإداري -في يونيو الماضي- حكما غير نهائي ببطلان الاتفاقية، ولكن هيئة قضايا الدولة -وهي الجهة الممثلة للحكومة- طعنت على الحكم أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا، وقدمت هيئة قضايا الدولة استشكالين لوقف حكم البطلان أيضا.

ووقعت مصر والسعودية -في أبريل الماضي- اتفاقية يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

وأثار توقيع الاتفاقية ردود فعل معارضة، ونظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأقام عدد من المحامين دعاوى قضائية تطالب ببطلانها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان