إعلان

التموين: حملات رقابية للحد من غش المشغولات الذهبية ومنع التلاعب بالوقود

01:09 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- عايدة رضوان:
أعلن اللواء محمد علي مصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تقرر استخدام أجهزة وآلات ومعدات جديدة في دمغ المشغولات الذهبية والفضية والمعادن الثمينة، بالإضافة إلى الموازين والمكاييل الموجودة في الأسواق والمحلات، لضمان منع التدليس والغش.

وأضاف مصيلحي، أن الأجهزة الجديدة تساعد على سرعة إنهاء عمليات الدمغ للتجار والصناع، مؤكدًا صدور تعليمات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات، وتنظيم لجان للتفتيش على الموازين والمقاييس الموجودة، للتأكد من حصول المواطن على حقه بالكامل، وعدم وجود تلاعب في أوزان السلع والمنتجات.

وأشار إلى أن الحملات تقوم بالمرور على محطات الوقود، لمراقبة العدادات المستخدمة في صرف الوقود للمواطنين والحد من الغش والتُلاعب بها.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية- وفقًا للبيان الصادر اليوم الثلاثاء- إن مصلحة الدمغة والموازين قامت بدمغ 106 طنًا من الذهب خلال عام منها 36 طنًا من المشغولات الذهبية، و70 طنًا من السبائك.

كما قامت بدمغ 8 طن من الفضة، منها:" طن مشغولات فضية، و7 طن من السبائك"، مؤكدًا أن الأجهزة الرقابية قامت بتنظيم 332 لجنة للمرور على محلات المشغولات الذهبية والفضية، والتي أسفرت عن تحرير 236 محضرًا، مصادرة 15 كيلو من الذهب، و52 كيلو من المشغولات الفضية.

وأكد اللواء مصيلحي، أنه تم إجراء أكبر مزاد علني لبيع المضبوطات الذهبية والفضية التي تم ضبطها في مخالفات خلال الأشهر الماضية، فيما صدرت أحكام قضائية نهائية بها، والتي بلغ وزنها 400 كيلو ذهب، و2000 كيلو فضة، بالإضافة إلى بعض المعادن الثمينة، والتي تخص مضبوطات  مصلحة الدمغة  والموازين ومصلحة الجمارك المصرية.

ولفت مصيلحي أن مبيعات المزاد وصلت إلى 285 مليون جنيه نتيجة بيع 619 لوط، مؤكدًا تشكيل لجنة تنسيقية من تجار وصناع المشغولات الذهبية والفضية برئاسة رئيس مصلحة الدمغة والموازين تجتمع شهريًا لحل المشكلات وإزالة المعوقات أولًا بأول.

فيديو قد يعجبك: