إعلان

مجلس الأمن يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بالعريش

12:34 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أدان مجلس الأمن بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة العريش بشمال سيناء ووصفه بالغادر والجبان، وأسفر عن مُتل تسعة من رجال الشرطة ومواطن مدني وأُصيب أكثر من 13 جريحاً، معربًا عن تعاطفهم الشديد وتعازيهم لأسر الضحايا والحكومة والشفاء العاجل والتام للمصابين.

وأكد أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، تلقى مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.

وأعلنت الشرطة تصديها أمس لهجوم إرهابي على كمين المطافئ بالعريش وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.

وأكد أعضاء مجلس الأمن ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة أعمال الإرهاب التي تستوجب الشجب إلى العدالة، وحثوا جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون التام في هذا الصدد مع الحكومة المصرية وجميع الجهات الأخرى المعنية.

وشدد الأعضاء على وجوب محاسبة المسؤولين عن عمليات القتل هذه وحثوا جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون التام مع جميع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وتشن القوات المسلحة حربًا على تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شمال سيناء.

وقال أعضاء مجلس الأمن إن أية أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها ومكانها وزمانها وأياً كان مرتكبوها.

وأعادوا التأكيد على ضرورة قيام جميع الدول، وفقا لميثاق الأمم المتحدة وغيره من الالتزامات بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي، بالتصدي للتهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان نتيجة للأعمال الارهابية وبكل الوسائل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان