إعلان

مايا مرسي تدعو المستثمرين للإسهام في تمكين المرأة البسيطة في المناطق الفقيرة

12:22 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شاركت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في ورشة عمل تحت عنوان "مصر واليابان تبادل الخبرات من أجل تحقيق النمو الشامل من خلال تمكين المرأة" حول نتائج فرصة القيادات النسائية للتبادل والتعلم.

ودعت مرسي المستثمرين وخاصة سيدات الأعمال إلى الإسهام في تمكين المرأة البسيطة في المناطق العمرانية الجديدة مثل حي الأسمرات وغيرها وتوفير التمويل والتدريب على المشروعات الصغيرة للحد من الفقر في هذه المناطق ولاسيما أن 30 % من الأسر المصرية تعولها امرأة.

من جانبها، دعت مرفت تلاوي، الرئيسة الفخرية لمجلس الأعمال المصري الياباني، إلى إنشاء صندوق يهدف إلى مساعدة النساء خاصة البسطاء منهن في أوقات التقاعد وإنشاء مقر لاستضافة النساء الكبيرات في السن واللاتي يعيشن وحدهن بدون أسر، فضلا عن تخصيص نسبة من الأربعه مليون فدان التي وعد بها رئيس الجمهورية إلى النساء المعيلات.

فيما أعلنت عبلة عبد اللطيف، رئيسة مجلس التنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، عن افتتاح مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" خلال شهر سبتمبر الحالي حيث سيتم افتتاح 13 مصنع ملابس بالقليوبية تستفيد من القروض الميسرة من البنك المركزي المصري وسيكون 75% ممن يعملن به من النساء.

حضراللقاء ميوا كاتو، مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، السفيرة ليلي بهاء الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، سفير اليابان بالقاهرة، ماريا نويل مديرة قسم البرامج بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان