إعلان

حقيقة استيراد مصر زيت "فول صويا" ضار بالصحة

02:37 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

زيت فول صويا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

نفى أحمد يوسف، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ماتردد حول استيراد مصر زيت "فول الصويا" مهندس وراسيا وضار بالصحة ، مؤكدا أن هذه الانباء غير صحيحة.

وأضاف يوسف، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن عملية الاستيراد تتم وفقاً لأعلى المواصفات للزيوت في العالم حفاظاً على صحة المواطن المصري وضمان سلامته التي تعد على رأس أولويات الدولة، مشيراً إلى أن زيت "فول الصويا" وكذلك جميع الزيوت المستوردة تخضع لاختبارات معملية وصحية في ميناء الشحن وقبل الشحن من خلال شركة تفتيش ومراجعة عالمية تعينها الهيئة، وعند وصول الشحنة في ميناء الوصول يتم أخذ عينات بواسطة لجنة مكونة مركز بحوث وتكنولوجيا الإشعاع ومصلحة الكيمياء وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات ومندوب شركة التفتيش والمراجعة.

وأكد أنه لا يتم الإفراج عن أي شحنة إلا بعد نتائج التحليل بالمعامل المركزية والتأكد من مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية المصرية وتحليلها بمركز تطوير الأغذية المحفوظة (قها) ومصلحة الكيمياء حول اللون ودرجة الحموضة وتحليل عينات الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية ، بجانب التحليل داخل مصانع شركات الزيوت.

وأشارت الهيئة، إلى أنه لا يتم تسديد قيمة الشحنة إلا بعد مطابقة الشحنة تماماً للمواصفات القياسية المصرية، و يتم استيراد زيت الصويا من الأرجنتين (التي تعد الدولة الأولى عالمياً في تصدير زيت الصويا لمختلف دول العالم) ، وأن الاحتياطي الاستراتيجي من هذه السلعة تكفى مقررات البطاقات التموينية حتى شهر ديسمبر المقبل.

وناشدت الهيئة، وسائل الإعلام المختلفة، بضرورة توخي الدقة والتركيز على نشر المعلومات المدققة من مصادر معلومة وموثقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وتؤثر سلباً على مصلحة الوطن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان