إعلان

5 فروق جوهرية بين عداد الكهرباء الكودي والتقليدي

01:11 م الأحد 04 سبتمبر 2016

العداد الكودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات لها عن تركيب العداد الكودي المسبق الدفع لكل مشترك جديد وادخال العداد للمباني المخالفة وكل من يتقدم للحصول عليه.

وبعد اعلان الوزارة عن العدادات الكودية نوضح 5 فروق جوهرية بين العداد الكودي المسبق الدفع والتقليدي.

1-العداد الكودي يتم شحنة بالقيمة التي يريد شحنها المستهلك في أي وقت من الشهر ولا يرتبط بموعد محدد للشحن بخلاف العداد التقليدي الذي يتم تحصيل فاتورته في نهاية كل شهر .

2-العداد الكودي يمكن المستهلك من التحكم في حجم الاستهلاك ويوضح من خلال شاشة عرض الرصيد المتوفر وعدد الكيلووات المتبقي للإستهلاك علي عكس العداد التقليدي الذي يصعب متابعت الاستهلاك من خلاله .

3-العداد الكودي يجعل المستهلك يقوم بدور المحصل وكشاف الكهرباء، علي خلاف العداد التقليدي الذي لايسمح بذلك ويجب وجود محصل لتحصيل الفواتير وكشاف شهري لمعرفة حجم الاستهلاك.

4-العداد الكودي يمكن المستهلك من شحن رصيد اضافي قد يصل إلي 10000 جنيه كرصيد مسبوق الدفع ويتم ترحيله طبقاً للمدة التي سيتهلك فيها العميل الرصيد، وهى خدمة غير متوفرة في العداد التقليدي.

5-يسمح العداد الكودي للعميل للمشترك بمراقبة الاستهلاك الشهري وبذلك يمكنه من ترشيد الاستهلاك، وهو ما يصعب تطبيقه في العدادات التقليدية التي من الصعب تطبيق سياسة ترشيد الاستهلاك من خلالها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان