إعلان

الشيحي: رئيس النواب ووزير التعليم لهما الحق في تولي عضوية اللجان العلمية

05:55 م الخميس 22 سبتمبر 2016

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:
قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن قواعد الترقيات العلمية ثابتة ولم يطرح تعديلها خلال المجلس الأعلى للجامعات، مضيفًا أن ما طُرح اليوم الخميس، هو بعض التعديلات على أسماء عدد من أعضاء اللجان العلمية وفقًا للمرجعات التي أجريت من قبل الجامعات.
وأشار "الشيحي"، إلى أن هناك تعديلات تتم على أسماء اللجان في حدود محددة دون توسع.
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يتم رفع أسماء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم من عضوية اللجان العلمية.
وتابع: "القانون ينص على أحقيتهم في عضوية اللجان العلمية بممارسة عملهم كاملًا بالجامعات"، معتبرًا أن من شكك في قواعد الترقيات العلمية لا يمتلك مرجعية قانونية ويقول لتشكيك المجتمع في تلك القواعد.
واسترسل "الشيحي"، قائلًا: "لو كان هناك أمرًا قانونيا يتفضل يأتني به وأنا اتخذ إجراء"، مضيفًا: "أنا سألت القانونين المختصين، والأجهزة الرقابية حول أحقيتهم بعضوية اللجان قبل اعتماد تلك الأسماء".
وأكد وزير التعليم العالي، أن المرجعات التي تمت لأسماء أعضاء اللجان لم تشمل أسماء الوزراء أو رئيس مجلس النواب، ولكن لمن اتضح أنهم شاركوا أكثر من مرتين في لجان الترقيات، أو وجود أكثر من عضوين من كل جامعة في اللجان، أو الدكتور الذي توفي لعد اختياره.
وأردف الشيحي، أنه تم اكتشاف عدد من أعضاء اللجان موضوعين في غير تخصصهم الدقيق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.
وأوضح وزير التعليم العالي، أنه يحق له كوزير أن يحظي بعضوية اللجان العلمية، مؤكدًا أنه كان عضوًا في لجنة ترقية أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة تخصص الهندسة الإنشائية وطلب شطب اسمه، مضيفًا "قلت لهم لايجوز لأن وجودي في أي لجنة يتيح له تشكيلها وفقا لهواه لو كان يتبع الهوي".
وأشار الشيحي، إلى أن طلب رفع اسمه من اللجان أيضًا لأن جامعة الزقازيق كانت ممثلة بـ3 أعضاء في اللجان العلمية، متابعًا "قلت لهم شيلوني أنا أول واحد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان