إعلان

اليوم.. أطباء التكليف يتظاهرون أمام وزارة الصحة اعتراضا على حركة توزيع النيابات

09:58 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

ينظم عدد من أطباء التكليف، وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة والسكان ظهر اليوم الثلاثاء؛ لاعتراضهم على التغيير المفاجىء لقواعد تنسيق البيانات المعلنة على موقع الوزارة، والتي تنص على عمل تنسيق منفصل للمستشفيات التعليمية، رغم تبعية هذه المستشفيات لوزير الصحة شخصياً.

كما تأتي الوقفة اعتراضا على اشتراط تقدير جيد جداً للتقدم لهذا التنسيق المنفصل رغم أن التقدير المطلوب لكل تخصص يحدد بناءً على احتياجات القسم وعدد الراغبين في الالتحاق به.

ومن المنتظر أن يتجمع الأطباء أمام دار الحكمة (مقر نقابة الأطباء) بداية من الساعة ١١ صباحا، ثم التحرك باتجاه وزارة الصحة الساعة الواحدة ظهرا حتى الثالثة، وذلك بناء على التصريح المسموح به من وزارة الداخلية.

وقال الدكتور محمود عرفة وهوّ أحد أطباء التكليف: "هننزل ندافع عن حقوقنا المشروعة في المساواة بالدفعات السابقة ، هننزل نرفض اى محاولة لاحتكار النيابات هنرفض فصل التنسيق التعليمي وشروطه الاقصائية التي تقتضى جيد جدا تقدير مادة وجيد جدا تقدير عام لدخول التنسيق".

وأضاف: "القضية مش قضية دفعة ٢٠١٣ و ٢٠١٤ بس دى قضية دفعات جديدة هتتخرج وهيتحرموا من أبسط حق وهو الدخول في تنسيق على نيابة بحجة المجموع".

جدير بالذكر أن نقابة الأطباء سبق وأن أرسلت مذكرة واضحة باعتراضاتها على القواعد الجديدة لتوزيع النيابات والتى ترى أنها سيكون لها تأثير سيىء جداً على إقبال أطباء التكليف على العمل بمناطق النائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان