إعلان

رئيس جامعة القاهرة يكشف حقيقة إدارة الجيش لمطاعم الجامعة.. وموقف "فالكون"

06:04 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن العقد المبرم مع شركة فالكون للحراسات يمتد حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مشكّلة لإبداء الرأي في الموقف الأمني داخل الجامعة، سوف تبدي رأيها في استمرار شركة فالكون من عدمه.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن التعيينات في منظومة الأمن الإداري مكلفة جدًا والخيار الأقل كُلفة هو استقدام شركة خاصة لتأمين البوابات.

ولفت "نصار" - في لقاء للصحفيين في جامعة القاهرة، اليوم الاثنين - إلى أنه لم تعد هناك حاجة لوجود قوات الشرطة أمام جامعة القاهرة، مؤكدًا أن الجامعة لم تشهد احتجاجًا واحدًا خلال عام ونصف، موضحا أن الجامعة عملت على مواجهة التطرف ونجحت في تفكيك بنيته داخل الجامعة.

وأكد "نصار" أن الجامعة نجحت في منع عملية تجنيد الطلاب في صفوف الجماعات الإرهابية، مضيفًا أن الجامعة منعت التواصل بين القيادات الإخوانية والطلاب لأنها احتضنت الطلاب وحلّت مشاكلهم، مشيرًا إلى أن الجامعة هي التي تدير منظومة التغذية في المدينة الجامعية، وما تردد عن إدارة الجيش للمطاعم هي شائعات، لا أساس لها من الصحة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن التغذية ستبدأ في الأول من نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من كافة إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية.

ولفت "نصار"، إلى أنه لا يمكن بدء عملية التغذية قبل ذلك؛ لأن نسبة الهدر ستكون عالية جدًا وهو ما سيكلف الجامعة خسائر تصل إلى 4 ملايين جنيه، كاشفًا أن معدات التغذية الموجودة بالجامعة مصممة لطهي الطعام لـ15 ألف طالب، ولا يمكنها أن تعمل بأقل من قدرتها التشغيلية.

وأشار إلى أن الجامعة لازالت تحقق مع أعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعة الإخوان، وأعضاء الفريق الرئاسي للرئيس الأسبق محمد مرسي، مضيفًا: "تلك التحقيقات هي محكمة مثل المحاكم الأخرى وفيها محامين، بالإضافة لوجود مستشار من مجلس الدولة داخل التحقيقات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان