إعلان

"انفجار مانهاتن" يتصدر تويتر... ومغردون: "فيلم هندي"

11:12 ص الأحد 18 سبتمبر 2016

انفجار مانهاتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أصيب 25 شخصًا على الأقل إثر انفجار كبير وقع في حي تشيلسي بمنطقة منهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية، ويأتي الحادث بعد انفجار قنبلة كانت مخبأة في حاوية قمامة يوم السبت في ولاية نيو جيرسي بالقرب من طريق كان من المخطط أن تقام به فعالية ترعاها قوات مشاة البحرية للعدو من أجل جمع أموال للأعمال الخيرية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وكانت وكالة أنباء رويترز، ذكرت أنه نقل 3 أشخاص على الأقل بالإسعاف من موقع الانفجار، فيما أفادت دائرة الإطفاء في مدينة نيويورك بسقوط عدد كبير من الجرحى.

وقالت شرطة نيويورك انه تم العثور على جسم ثان يبدو انه "طنجرة ضغط" بالقرب من الموقع الذي وقع فيه الانفجار في منطقة تشيلسي في مانهاتن بمدينة نيويورك في وقت سابق، أمس السبت.

وأضافت الشرطة في تغريدة على موقع "تويتر" :"انه تم العثور على ما يشتبه في انه عبوة ناسفة يبدو انه "طنجرة ضغط" بعد ساعات من وقوع الانفجار في منطقة تشيلسي".

وناشدت الشرطة المواطنين المقيمين في المنطقة بتجنب منطقة وقوع الانفجار والابتعاد عن النوافذ.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه وضع قوات الشرطة في مدينة نيويورك في حالة تأهب قصوى، لاستضافة اجتماعات الجمعية العمومية رقم 70 للأمم المتحدة التي تشهد حضور ومشاركة عدد كبير من رؤساء وزعماء الدول المختلفة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "انفجار مانهاتن بنيويورك" المركز الثاني لأعلى متابعة على "تويتر"، وتباينت الآراء حول تلك الهجمات الارهابية.

123456789

قال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو إنه لا وجود لأدلة تشير إلى أن الانفجار الذي أسفر عن سقوط 29 جريحا في حي تشيلسي بنيويورك، كان عملا ارهابيا.

وقال دي بلاسيو خلال مؤتمر صحفي "لا يوجد دليل حتى الآن أن له صلة بالإرهاب"، لكنه تحدث عن "عمل متعمد"، و"حادث خطير للغاية".

ووفقا لإدارة الحرائق في مدينة نيويورك فقد أسفر الحادث عن إصابة 29 شخصا، من بينهم 24 نقلوا الى المستشفى.

ووصفت الادارة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إصابة شخص واحد بأنها "خطيرة".

وتحقق السلطات الامريكية حاليا في سبب الانفجار، الذي وقع الساعة 0830 مساء السبت بالتوقيت المحلي (0030 صباح الأحد بتوقيت جرينتش)، والذي أدى إلى تعليق أو تعديل في مسار خدمات مترو الانفاق.

وتوجد دلائل تشير إلى أن الحادث وقع داخل حاوية قمامة، وفقا لقناة (إن واي 1) الأخبار المحلية.

وقالت الشرطة إنها عثرت على "عبوة إضافية" في شارع .27 ولا تزال التحقيقات جارية. وطلبت السلطات من المواطنين تجنب منطقة الحادث.

فيديو قد يعجبك: