إعلان

"المصرية للطفولة": 415 حالة انتهاك ضد الأطفال خلال شهر أغسطس

03:49 م السبت 17 سبتمبر 2016

حقوق الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

أصدرت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، اليوم السبت، تقريرها التحليلي الشهري للمضمون الصحفي الخاص بانتهاكات وقضايا حقوق الطفل فى مصر، للوقوف على الأسباب التى نتجت عنها وتحديد المسئولية.

حيث بلغ إجمالي عدد الأطفال المنتهكين فى شهر اغسطس من عام 2016 إلى 415 طفل فى 237 قضية تم تداولها إعلاميًا من خلال الصحف والجرائد الحكومية وغيرها من غير الحكومية و تتراوح تلك الانتهاكات بين القتل والاختطاف والاغتصاب والغرق وغيرها الكثير، وكانت نسبة الإناث من تلك الأنتهاكات 31% بينما نسبة الذكور59 % و 10 % نسب للأطفال لم يتم ذكر نوعهم.

وذكرت المؤسسة في تقرير ها أن هناك 231 حالة اصابة للأطفال فى الحوادث خلال أغسطس 2016 منها 44 حالة إصابة بالتسمم وحالتين إصابة قذيفة صاروخية وحالتين إصابة عمالة أطفال، و145 حالة إصابة حوادث طرق، و 9 حالات إصابة في مشاجرة، و9 إصابة في حريق و11 حالة إصابة بعقرة حيوان مفترس، وحالة إصابة بطلقات نارية وحالة انهيار منزل، و7 حالات في حوادث أخرى.

كما وصلت حالات القتل التى تعرض لها الأطفال خلال شهر أغسطس إلى84 طفل، ومنها 8 حالات قتل نتيجة عنف أسري، و7حالات قتل نتيحة طلق ناري، وحالتين قتل نتيحة عمالة الأطفال، و31 حالة قتل نتيجة حوادت الطرق، و4 حالات قتل نتيجة حريق، و 4 حالات نتيجة انهيار منزل، و8 حالات قتل نتيجة صعق بالكهرباء، و14 حالة قتل في حوادث مختلفة، وثلاث حالات قتل نتيجة مشاجرة، وحالة قتل بتسمم وحالة قتل بقذيفة صاروخية، وحالة قتل نتيجة عقرى حيوان مفترسة.

كما ارتفع معدل الاستغلال الجنسي للأطفال في شهر أغسطس بعد انخفاض دام لعدة شهور، حيث سجل المؤسسة 5 حالات استغلال جنسي بين الأطفال، و8 حالات استغلال جنسي أخرى، وحالتين استغلال أسري، و3 حالات استغلال جنسي من الأقارب، وحالة استغلال جنسي من جيران.

ومن خلال البحث فى هذا الشهر نجد ان الفئات العمرية الأكثر عرضة لأنتهاكات حقوقها هى الفئة بين 15:11 سنة وتنوعت الأنتهاكات التى تعرضت لها الفئة بين الاختطاف والاستغلال الجنسى والأصابة بالطلقات النارية والتسمم والأصابة فى الحوادث والقتل فى الحوادث المختلفة.

كما احتلت المحافظات الريفية المرتبة الأولى حيث بلغ عدد الحالات 189حالة انتهاكات لحقوق الطفل، أما المحافظات الحضرية 48 حالة انتهاكات لحقوق الطفل.

ومن خلال البحث دائما نجد ان الريف الأكثر انتهاكا لحقوق الطفل فالواقع القاسى دائما ينعكس على الفئات الأضعف فى المجتمعات وهنا هى فئة الأطفال التى تراجع ملف حقوقهم من اولويات الحكومات المتعاقبة بعد ثورة يناير وحتى الآن .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان