إعلان

مصر تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية ـ الجنوب إفريقية نهاية سبتمبر الجاري

11:44 ص الجمعة 16 سبتمبر 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تستضيف القاهرة نهاية شهر سبتمبر الجاري اجتماعات اللجنة المصرية - الجنوب إفريقية، والتي تعقد تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، حيث من المقرر أن يتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم.

وتشمل الاتفاقيات المقرر توقيعها التعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة والصناعة الجنوب إفريقية، والتعاون الاستثماري بين هيئة الاستثمار والمناطق الحرة ونظيرتها الجنوب إفريقية، فضلًا عن مذكرات تفاهم أخرى للتعاون في مجالات الزراعة والبنية التحتية للجودة واتفاق المساعدات المتبادلة بين مصلحتي الجمارك بالبلدين.

وقال وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاعي الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية سعيد عبد الله، إن هذه اللجنة تهدف إلى تنشيط التعاون بين البلدين في مجالات الجمارك والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة المعارض وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية، ويشارك فيها كافة ممثلي مجموعات العمل المشتركة بالبلدين، لافتا إلى أن هذا الاجتماع يعد الثالث، حيث عقد الأول بالقاهرة في مايو 2011 والثاني بجنوب إفريقيا في فبراير 2013.

وأوضح أن اللجنة ينبثق عنها أربع مجموعات عمل مشتركة في مجالات الزراعة والصناعة والاستثمار والبنية التحتية للجودة، والتي تقوم بتنظيم اجتماعاتها بشكل دوري في البلدين وتقوم برفع تقاريرها إلى اللجنة التجارية.

وأشار إلى أنه سيتم - على هامش أعمال اللجنة - عقد المنتدى الثاني لرجال الأعمال في البلدين، والذي ينظمه القطاع بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل؛ حيث يستهدف استعراض الفرص التصديرية والاستثمارية بالبلدين، والعمل على زيادة التبادل التجاري من أجل العمل على تعزيز التكامل الإقليمي في القارة الإفريقية.

ويضم المنتدى عددا من رجال الأعمال في العديد من القطاعات، أهمها البترول والتعدين والنقل واللوجستيات بالإضافة الي القطاع البيطري.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان