إعلان

"المصرية للأدوية": "الصحة" استوردت ١٨ مليون عبوة ألبان أطفال فقط هذا العام

11:51 م الخميس 01 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد محمد وهب الله، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، أن وزارة الصحة هي سبب أزمة ألبان الأطفال بعد ميكنة توزيع ألبان الأطفال، دون أن تخطر المواطنين بتغيير منافذ البيع وأن الشركة المصرية أصبح دورها يقتصر على استيراد عبوات الألبان وإرسالها إلى مراكز الرعاية الصحية ومراكز الأمومة والطفولة.

وأضاف وهب الله -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ممكن"، المُذاع على قناة "سي بي سي"- اليوم الخميس، أن وزارة الصحة طبقت نظام توزيع الألبان بالكارت الذكي بدءًا من شهر سبتمبر الجاري بدون قيامها بأي دعايا أو إخطار المواطنين، موضحًا أن المواطنين توجهوا إلى الشركة المصرية ووجدوا أنهم غير قادرين على صرف الألبان إلا بعد حصولهم على الكارت الذكي، الذين لا يعرفون طريقة استخراجه.

وتابع: "نحن نتحدث عن صحة أطفالنا الأمر هام جدًا، كان يجب أن تخرج وزارة الصحة وتؤكد أن دور الشركة المصرية أصبحت غير قادرة على صرف الألبان بعد تطبيق نظام ميكنة ألبان الأطفال، حدث عندنا ارتباك شديد اليوم في جميع المحافظات لعدم علم المواطنين بنظام التوزيع الجديد".

وأوضح وهب الله، أن حديث وزارة الصحة عن توفر ألبان الأطفال المدعمة بشكل كافٍ في السوق أمر غير صحيح، مؤكدًا أنه تم استيراد خلال هذا العام ١٨ مليون علبة لبن أطفال فقط، مقابل ٢٣ مليون عبوة العام الماضي، وذلك بالرغم من زيادة أعداد المواليد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان