إعلان

وزير الثقافة: مجلة الخيال تحتاج إلى كوادر فنية جديدة

06:10 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال حلمي النمنم - وزير الثقافة، إن نقل مجلة الخيال الصادرة عن وزارة الثقافة، من الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى قطاع الفنون الشكيلية، من أجل تحقيق الهدف من إصدار المجلة، وهو إثراء الحركة الفنية، وتقديم مادة علمية ثرية و متخصصة لشباب الفنانين ومحبي ومتذوقي الفنون.

وأضاف أن قطاع الفنون التشكيلية هو القطاع المتخصص عن الحركة الفنية في مصر، فهو راعي الفن والفنانين، لذا فهو الجهة الأكثر دراية وخبرة بما يجب تقديمه من فنون وعلوم، في ظل المشكلات التي عانت منها المجلة، وعجز مجلس تحريرها عن تحقيق الهدف منها أو إحداث تطوير حقيقي في محتواها الفكري.

وأشار الوزير إلى أن المجلة عانت من خسائر جسيمة خلال العام الأخير، حتى أنها لم تحقق مبيعات تذكر.

وأضاف أنه من خلال بيان التوزيع الخاص بمؤسسة أخبار اليوم، والمسؤولة عن توزيع المجلة، فإن نسبة المباع في شهر يناير ٢٠١٥, وصل ٣١,٢٪، وزاد في شهر فبراير من نفس العام الي 36.1%، لكنه عاد إلى التراجع خلال شهور يوليو وأغسطس و سبتمبر والذي بلغت نسبة المبيعات ٢٩،٨٪.

وأوضح الوزير، أن أعلى معدلات في نسبة المبيعات كان في شهر نوفمبر ٢٠١٥، حيث وصلت نسبة للمبيعات إلى ٦٧,٦٪، لكن هذه النسبة سرعان ما تراجعت حتى وصلت في شهر أبريل ٢٠١٦ إلى 35.2 %، وفي شهر مايو ٢٠١٦ إلى ٤٥,٣٪.

وقال الوزير إن تنمية الوعي الفني والثقافي، يحتاج إلى ضخ دماء وكوادر وقامات فكرية وفنية جديدة، لافتا إلى أن نقل تبعية المجلة من قصور الثقافة إلى الفنون التشكيلية، لا يجب أن يمثل أي مشكلة، كما أن تشكيل مجلس تحرير جديد للمجلة، هو بمثابة ضخ أفكار وخبرات جديدة، ستعمل علي زيادة الوعي الفني في المجتمع المصري، وأكد أن المجلة لن تتوقف وستصدر بشكل شهري.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان