إعلان

فتيات عزبة "خير الله" في لقاء أمين قومي الطفولة: مشكلة التحرش تقلقنا

11:44 ص الإثنين 08 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكدت الدكتورة هالة أبو على الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة أن المجلس يسعى دائما إلى تمكين الفتيات للحصول على حقوقهن والقيام بدورهن في المجتمع على أكمل وجه ورفع الوعي بمناهضة العنف ضد الأطفال، مشيرة إلى أن المجلس يضع السياسات العامة لحماية الطفولة والأمومة وإنفاذ حقوق الأطفال دون تمييز.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة هالة أبو على بفتيات عزبة "خير الله" المشاركات في برنامج مدن آمنة للفتيات، للتعرف على الأنشطة التى يقوم بها المجلس للنهوض بالطفولة والأمومة في مصر، وذلك بحضور الدكتورة جاسنت إبراهيم مدير الشراكات الاستراتيجية بمنظمة "بلان إنترناشيونال إيجيبت"، وفريق عمل المنظمة، ولفيف من الجمعيات الأهلية، ومديري البرامج بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.

ودعت الدكتورة هالة، الفتيات إلى أن يقمن بنشر الوعي وتثقيف الأقران والأسر في المجتمع المحيط بهن من خلال نقل المعلومات التى يحصلن عليها إليهم، موضحة أن قانون الطفل المعدل برقم 126 لسنة 2008 ودستور مصر 2014 يعدا نقلة نوعية كبيرة لتناوله كافة قضايا الطفل من المنظور الحقوقى، حيث أعطى حقوقا متساوية لكل الأطفال.

وشددت على ضرورة الإبلاغ على خط نجدة الطفل (16000) في حالة تعرض أي طفل لخطر، منوهة بأن خط نجدة الطفل يعد من أهم الآليات لحماية الأطفال من الخطر.

ومن جانبهم، عرض مديرو البرامج والمشروعات بالمجلس القومي للطفولة والأمومة أبرز مكونات الخطة القومية لتنمية الطفولة، وأهداف وآليات العمل ومنها (مبادرة تعليم البنات والتى ترتكز على منهجية التعلم النشط، ومنتدى الطفل المصري، وبرنامج حقوق الأسرة والطفل، واستعراض آليات الحماية).

وقامت الفتيات، خلال اللقاء، بعرض فقرات فنية استعرضن من خلالها أبرز القضايا التى تؤثر على سلامتهن بالمدن، ومعرض صور يتضمن مكونات مشروع مدن آمنة للفتيات وأهدافه ونتائجه وأبرز التوصيات، معربات عن أملهن في إنشاء مجمع مدارس لجميع مراحل التعليم المختلفة لخدمة أبناء المنطقة، وتنفيذ أنشطة وبرامج داخل المدرسة للحد من الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى تدريب المدرسين بهدف الحد من ظاهرة العنف داخل المدارس، ووجود حديقة، ومستوصف طبى، وزراعة الشوارع وتمهيد الطرق ، كما أعربن عن قلقهن من مشكلة التحرش.

كما قمن بزيارة خط نجدة الطفل (16000) للتعرف على نوع المشكلات التى يتلقاها الخط وأليات العمل ومتابعة البلاغات وطرق تقديم الاستشارات النفسية للأطفال وأسرهم من خلال الخبراء والمتخصصين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان