إعلان

"انسحابات ومشادات" في اجتماعات "النواب".. ووزير البيئة: "نروح نوزّع حمص بقى"

01:47 م الأحد 07 أغسطس 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد الاجتماع المشترك للجنتي الإدارة المحلية والطاقة والبيئة بمجلس النواب، لمناقشة أزمة القمامة، بحضور وزيري التنمية المحلية والبيئة، انسحاب النائبة غادة عجمي، اعتراضًا على عدم منح كلمات للنواب واحتكار رؤساء اللجان للكلمات – بحسب قولها.

وقالت عجمي أثناء خروجها من الاجتماع: " فيه احتكار من رؤساء اللجان"، في الوقت الذي انفعل فيه النائب محمد الحسيني عضو لجنة الإدارة المحلية، أثناء عرض النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية للبيانات المرسلة من وزارة التنمية المحلية بشأن مشكلة القمامة بمختلف المحافظات عبر شاشة عرض داخل القاعة وقال: "دا تضييع وقت، 6 شهور بنتكلم في المشكلة دي، عايزين حلول واقعية".

وطالب النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة ورئيس الجلسة من النواب، عدم مقاطعة المتحدثين، مؤكدا أن الجميع سيتحدث، فيما وقعت مشادة كلامية بينه وبين النائبة شيرين فراج، حينما قدمت طلب تشكيل لجنة تقصي حقائق في أزمة القمامة إدارة المخلفات الصلبة، مؤكدة أن طلبها طبقًا للمادة 241 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب استوفى الشكل القانوني، وكان يجب تشكيل لجنة تقصي حقائق بمجرد تقديم الطلب، مستشهدة بواقعة مثيلة في البرلمان عام 1993.

وعقب السويدي على كلام فراج قائلًا: "رئيس المجلس أحال طلب تشكيل لجنة تقصي الحقائق للجنة المختصة، ولجنة الإدارة المحلية لديها بيانات أكثر وبدأت منذ فترة كبيرة في داراسة الموضوع واتخذت إجراءات عديدة، وكان يجب مناقشة الطلب في اجتماع للجان الإدارة المحلية والطاقة والبيئة، والموضوع مش موضوع توقيعات نواب، الاجتماع منعقد اليوم للاستماع لمقدني الطلب والوزراء المعنيين، ورئيس المجلس هو من أحالها إلينا، ولو كان مقتنعًا بتشكيل لجنة مباشرة لكان فعل ذلك".

واعترضت النائبة على قول رئيس لجنة الطالبة قائلة: "الطلب استوفى الشكل القانوني وازاي تقول رئيس المجلس مقتنع، دي مشكلة كبيرة تعاني منها مصر".

واستعرض وزير البيئة خالد فهمي، رؤية الوزراة للتغلب على مشكلة القمامة في الشارع المصري، مؤكدًا على أنها منظومة من شأنها التغلب على جميع الإشكاليات، ولكنها تتطلب أن يكون للمحليات دورًا أساسيًا فيها قائلا: "يا نشتغل صح يا نوزع حمص مش ينفع كدا خالص".

وانتقد وزير البيئة من يهاجمه لعدم وجود رؤية خاصة بالوزارة، مؤكدًا على أن الخطة موجوده والرؤية واضحة لكن الوزارة تتعرض لهجوم دون جدوى قائلًا: "الخطة موجودة في الموازنة مش دي الموازنة اللي انتوا وافقتوا عليها؟".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان