إعلان

قنصل مصر في لوس أنجلوس: صلاة الغائب على "زويل" غدًا بالمركز الإسلامي

06:44 م الخميس 04 أغسطس 2016

السفيرة لمياء مخيمر قنصل مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

قالت السفيرة لمياء مخيمر، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، إنه من المقرر إقامة عزاء للعالم المصري الدكتور أحمد زويل، اليوم في تمام الساعة 7:30 مساءً، في المركز الإسلامي.

كان العالم المصري أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 عن أبحاثه في مجال "كيمياء الفيمتو"، وافته المنية مساء أول أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 70 عامًا.

وأضافت "مخيمر" في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن جثمان زويل من المقرر، أن يُغادر مساء اليوم الخميس، إلى نيويورك على أن يصل صباح الجمعة، ثم يغادر على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران على أن يصل في تمام الساعة 11:10 صباح السبت.

وأصيب زويل بورم سرطاني في النخاع الشوكي وأعلن في وقت سابق أنه تخطى المرحلة الحرجة من مرضه. لكن شريف فؤاد المتحدث الإعلامي باسم زويل قال إن سبب الوفاة غير معروف، سواء كان السرطان أم أي شيء أخر.

وقال فؤاد للتلفزيون المصري إن زوجة زويل "أبلغتنا الآن أن وصية الدكتور أن ينقل جثمانه إلى مصر وأن يوارى الثرى هناك".

ولفتت "مخيمر"، إلى أنه من المقرر أن تُقام جنازة عسكرية مهيبة لزويل، بمشاركة العديد من القيادات السياسية بالدولة بالإضافة إلى عددٍ كبير من الشخصيات العامة.

وأضافت قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، أنه من المقرر أيضًا إقامة صلاة الغائب على زويل، عقب صلاة الجمعة، غدًا، في المركز الإسلامي، بمشاركة محبي العالم المصري.

كان قد وجَّه وزير الخارجية سامح شكري، القنصلية العامة في لوس أنجلوس، والسفارة المصرية في واشنطن، لتقديم جميع التسهيلات في إجراءات نقل جثمان الفقيد الدكتور أحمد زويل في أسرع وقت إلى مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان