إعلان

"الجيزة": سوق حضاري للباعة الجائلين بالكونيسة - (صور)

12:05 م الإثنين 29 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من إنشاء أول سوق حضاري بمنطقة الكونيسة لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من الوقوف في نهر الشارع وتعطيل حركة المرور وإزعاج المواطنين.

وقال الدالي، إن السوق يأتي في إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين، وحرصًا على مصادر أرزاقهم، لافتا إلى أن سوق الكونيسة يتم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ويتكون من 64 باكيه بخلاف فروشات يتم تخصيصها لباعة اليوم الواحد في وسط السوق.

وكلف المحافظ، خلال الجوله التي قام بها بمنطقة الكونيسة التابعة لحي العمرانية، الشركة المنفذة، بتكثيف الأعمال الجارية حتي يتم الانتهاء من السوق ونقل الباعة إليه في أسرع وقت.

وتفقد المحافظ خلال الجولة، مراحل إنشاء السوق الحضارية حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات، ويجري العمل حاليا في توصيل المرافق من مياه وصرف صحي وإنارة والتشطيبات النهائية لها.

وعقد المحافظ لقاءً مفتوحًا مع الباعة، طالبهم فيه بمراعاة شكاوى الناس من ارتفاع الأسعار واستعداد المحافظة لتوفير كميات من الخضر والفاكهة بالتنسيق مع إدارة سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر وتوفير الوقت والجهد للتاجر.

كما تفقد المحافظ بمرافقه محمد موسى، رئيس حي العمرانية، مجمع مدارس الكونيسة للتعليم الأساسي الذي يجري إنشاءه حالياً ويتكون من 74 فصلًا مدرسيًا.

واستمع الدالي، إلى شكاوى الأهالي المقيمين بمنطقة أرض البحر حول عدم جودة مياة الشرب، حيث يقوم الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان بإعداد دراسة عاجلة لأسباب المشكلة وطرق حلها.

واستأنف المحافظ مروره بشارع ترعة عبدالعال 1 بحي بولاق الدكرور لتفقد المجهودات في مبادرة حلوة يابلدي وما تم من أعمال بالشارع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان