إعلان

رئيس البعثة الطبية للحج: لم يتم اكتشاف أي حالات مصرية مصابة بأمراض معدية

02:06 م الأحد 28 أغسطس 2016

البعثة المصرية للحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج, ١٧١٧ حالات مرضية، حتى صباح الأحد، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها ١١٩١ حالة مرضية بمكة المكرمة، و٥٢٦ حالة في المدينة المنورة، بينما تم دخول ٢٠ حالة إلى المستشفيات السعودية، وغادر منها ١٥ حاله بعد تحسن حالتها، ومازال هناك ٥حالات يتلقون العلاج اللازم.

وأشار، بيان للصحة، اليوم، إلى أنه تم إجراء الغسيل الكلوي لـ ٨ حالات مرضيه، ٧ حالات بمستشفيات مكة المكرمة، وحالة بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة فقط حتى الآن بين الحجاج المصريين.

وأوضح الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم.

وفى ذات السياق، تفقد اليوم الدكتور على حجازي، عدد من عيادات البعثة الطبية بالفنادق للتأكد من جاهزيتها وتوافر الأدوية ومتابعة العمل بها واشاد بجاهزية العيادات وحسن استقبال المرضى ، وابدى بعض الملاحظات لتفاديها.

وأشار حجازي، إلى أنه سوف يتم عقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج المصريين بأماكن اقامتهم بالفنادق من خلال الفريق الوقائي للتوعية من الامراض المعدية وغير المعدية ونشر الرسائل التوعوية عن التغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الامراض وطرق الوقاية، لرفع الوعى الصحي لدى الحجاج المصريين.

وتابع إنه تم توفير ولصق بوسترات في العيادات عن بروتوكولات طرق علاج الأمراض المعدية وغير المعدية، في إطار نشر الوعي الصحي للحجاج المصريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان