إعلان

عضوبـ" المرأة الجديدة" : طبيعة المجال السياسي ذكورية وهناك محاولات لتقليل مشاركة النساء

12:10 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني ومريم ملاك:

قالت نيفين عبيد، عضو مؤسسة المرأة الجديدة، إن هناك عدة افكار محددة لمشاركة النساء في العمل السياسي اهمها وجود إرادة لإدماج النساء من الاساس في العمل السياسي والاقتناع بقدرتها على المشاركة في المجال العام، والإرادة السياسية لها مؤشرات واضحة من خلال الاهتمام بالبيئة التشريعية التي تدعم دفع المعوقات عن النساء ومنها العنف ضدها وتراعي وجودها في المناخ العام.

وأضافت عبيد، خلال كلمتها بالمائدة المستديرة التي عقدها مركز أكت، اليوم الأربعاء، بعنوان "معا رجالا ونساءً من أجل تجريم العنف ضد النساء والفتيات"، أن طبيعة المجال السياسي ذكورية وبالتالي فهناك محاولات لتقليل مشاركة النساء وهو ما يبرز ضرورة مراعاة التمثيل النسبي للمرأة.

وتابعت أنه لابد من مراعاة فكرة التمييز ضد المرأة خلال النظم الانتخابية القادمة، حتى لا تجد النساء اشكاليات مثل الخطابات المجتمعية التي من الممكن أن تلجأ لتشويه سمعتها لصالح شخصيات اخرى، كما أنه من الاشياء الضامنة للتمثيل المناسب للنساء انفتاح المجال العام وادماج النساء في النقاشات السياسية.

ولفتت إلى أن الآليات الوطنية في مصر لتمكين النساء وتحقيق المساواة مثل المجلس القومي للمرأة والقومي لحقوق الإنسان إلا انها مازالت تحتاج لوقفة حول مدى استقلالها، وعليه لابد أن يفكر في طرح مشروعات قوانين يقدمها للمجتمع المدني اكثر من الاهتمام بالتدخلات على الأرض فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان