إعلان

وزير القوى العاملة : تنفيذ أول منظومة الكترونية لراغبي التدريب في الإسكندرية

11:10 ص الأربعاء 24 أغسطس 2016

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، توجيهات لمديري مديريات القوي العاملة بالمحافظات بالتيسير علي المواطنين الراغبين في التدريب، بتقديم الخدمة بأقل وقت وجهد وتكلفة، فضلا عن تفعيل منظومة التشغيل الجديدة ، والتى منها التدريب من أجل التشغيل، وأصنع بنفسك فرصة لحياة أفضل ، ومستقبلك فى حرفتك.

وأوضح الوزير، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن برامج تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل للجنسين من سن 20 حتي 45 سنة للمؤهل العالي والمتوسط وفوق المتوسط ، ومدة التدريب شهرين للمستوي المحدود وشهرين للمستوي المتقدم، أما بالنسبة للراغبين بدون مؤهل ومتسربين من التعليم الأساسي ، يقرأ ويكتب " تنشئة مهنية" ، و يشترط السن م 13 حتي 18 سنة ومدة التدريب 4 أشهر، ويتم صرف حافز 10 جنيهات يوميا عن كل يوم تدريب الذي يبدأ من التاسعة صباحا حتي الواحدة ظهر ، ويحصل المتدرب في نهاية فترة التدريب علي شهادة معتمدة من الوزارة .

وقال محمد قنديل مدير مديرية القوي العاملة بالإسكندرية، إن المديرية قامت علي الفور بإتخاذ إجراءات إنشاء أول منظومة الكترونية خاصة براغبي التدريب من خلال الدخول على الرابط http://goo.gl/eLHa6x .

وأوضح أنه بمجرد دخول المواطن على هذا الرابط يتم تشغيل المنظومة وتظهر صفحة تتضمن محتويات المنظومة ، وللحصول علي معلومات عن الدورات التدريبية بالمديرية، يتم الدخول على الرابط الخاص بها وهو http://goo.gl/5UJIKE ، وتظهر استمارة تحتوى على الشروط والأوراق المطلوبة للتقدم للتدريب ، فضلا عن مزايا التدريب بالمراكز ، والبرامج المتاحة.

وأضاف أنه للتسجيل على استمارة راغبي التدريب ، يمكن الدخول على الرابط الخاص بها وهو http://goo.gl/3XiAFA وتظهر استمارة التسجيل فى دروات القوى العاملة لتأهيل الشباب لسوق العمل .

كما تم إعداد استمارة تسجيل لأصحاب الأعمال لتشغيل خريجى الدورات التدريبية ، وذلك بالدخول على الرابط الخاص بها وهو http://goo.gl/VyyBxJ وتظهر الاستمارة .

وقد تم نشر الرابط على المواقع الرسمية للصفحة الرسمية للمديرية ، وصفحة ملتقى وظائف إسكندرية ، وديوان المحافظة، والبوابة الألكترونية ، وقسم اعداد البرمجيات وصيانة الحاسب الآلى .

وقال أنه بمجرد نشر الرابط الخاص بالمنظومة علي الصفحات المشار إليها ، تفاعل المواطنين علي برامج التدريب

2-(11)4-(8)5-(8)6-(14)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان