إعلان

"النواب" يفتح ملف شغب الألتراس.. الداخلية تخلي مسئوليتها ومطالبات بـ"أمن رياضي"

02:52 م الإثنين 22 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الشباب والرياضة اجتماعا اليوم الاثنين، مع مسئولي وزارة الداخلية للوقوف على أحداث اقتحام الاتراس للنادي الأهلي.

وكشف اللواء هاني جرجس نجيب، مساعد مدير أمن القاهرة للأمن العام، تفاصيل أحداث الشعب، موضحاً : "كان خلال هذا اليوم تدريب بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، والأمن أدتت له معلومة أن مجموعة من الألتراس سيحضرون".

وأضاف "جرجس" خلال كلمته بالاجتماع، أنه تم تحويل التدريب سراً من نادي الجزيرة إلى مدينة نصر، متابعاً : " الوزارة أو المديرية لم تُخطر بهذا، والأمن الإداري نسق مع الألتراس وسمح لهم بالدخول"، مشيراً إلى أن نادي مدينة نصر لا يصلح نهائياً لإقامة مثل هذه التدريبات، متابعاً : "أي طفل هيحط رجله على السور هيدخل، يسهل اختراقه، ده نادي اجتماعي، لا يصلح للتدريب".

وتابع مساعد مدير الأمن، : " وصلنا في وقت متأخر، ودورنا كان التأمين في الخارج، والأمن الإداري لم يطلب التدخل"، نافياً أن يكون هناك أي إصابات خلال أحداث شغب الألتراس التي وقعت بالنادى الأهلى منذ أيام.

وأضاف: " لم تحدث إصابات، وما نشر مجرد شائعات، وحينما وصلت لنا معلومات أن هناك اعتداءات، دخل اللواء سيف زغلول، وقال للأمن الإداري لنادي مدينة نصر، هل هناك إصابات أو اعتداءات حصلت؟، وهل تريدون تحرير محاضر؟، قالوا لأ ورفضوا يعملوا محاضر".

ومن جانبه، قال النائب فتحي ندا عضو لجنة الشباب والرياضة : "نحتاج أمن رياضي، وطالبنا بهذا وزير الداخلية ووزير الإعلام، ووافقا ولم يطبقا"، مستنكراً عدم حضور ممثلين عن النادي الأهلي خلال الاجتماع.

ووجه النائب والحكم الدولي السابق رضا البلتاجي عضو لجنة الشباب والرياضة، اللوم لوزاة الداخلية لذهابها متأخرة خلال أحداث شغب الألتراس التي وقعت بالنادى الأهلي منذ أيام، موجههاً رسالة لممثل الوزارة بالبرلمان، : " صحيح رحتوا متأخرين، لكن فعلا غصب عنكم لإن النادي لم يخطركم"، مضيفاً :" دول فيهم طلاب جامعة محترمين، لكن على رؤوسهم عيال صايعة وضدهم أحكام".

وقال النائب ثروت سويلم، المدير التنفيذى بإتحاد الكرة، عضو لجنة الشباب والرياضة، إن أحداث شغب الألتراس التي وقعت بالنادي الأهلي منذ أيام، ليست بسبب تأخر الأمن، موضحاً، : " مفيش حاجه اسمها إنى كنادى بخطر مديرية أمن القاهرة بتدريباتي، دى مش عزبة".

وأوضح "سويلم" خلال كلمته بالاجتماع، أن النادي الأهلي يتدرب مرتين في اليوم، مضيفاً :"ومش ممكن كل تدريب، نجيب 200 عسكري و50 ضابط يأمنوا، البلد مش مستحملة، دول مهما تفتح حوار معاهم في تسييس فيهم، صحيح مش كلهم، لكن معظمهمم، وعاوز أقول حاجه مهمة، إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قرر توزيع 3 آلاف وجبة عليهم بأحد الماتشات، وبالرغم من كده أول ما الماتش بدأ، شتموا الداخلية بردو، عندهم عداء مع الأمن، ولو جبنا 3 وزارات داخلية مش هنعرف نأمن بالشكل الكافي، بدون قانون صارم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان