إعلان

وزير الصحة: 95% من أدوية الأورام يتم استيرادها

12:26 م الإثنين 22 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:
صرح الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بأن هدف الوزارة هو النهوض بصناعه الدواء في مصر، وتوفير العلاج لمرضى السرطان، بل وتصدير الدواء للخارج أيضًا.

وأشار وزير الصحة في تصريحات صحفية له اليوم، على هامش توقيع بروتوكول تعاون من خلال الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص وذلك لإنشاء أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر، إلى أن المصنع سيقوم بإنتاج نحو ١٠٠ صنف من الأشكال الدوائية المختلفة (أقراص، كبسول، فيال، أمبول).

وأضاف وزير الصحة، أن سيتم إنتاج كل هذه الأنواع؛ وذلك لتغطية العجز في أدوية الأورام وتوفيرها للمواطن المصري بأسعار مناسبة.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أن هناك دراسة تم إعدادها عن الوضع الحالي لسوق أدوية الأورام في مصر، حيث أن 95% من هذه الأدوية الخاصة بالأورام يتم استيرادها.

وأكد عماد الدين أن توفر هذه المنتجات يتأثر بعوامل عدة، ومن مصلحة المريض المصري أن يكون هناك منتج مصري يضمن توافره بصفة مستمرة.

جدير بالذكر أن اليوم شهد توقيع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، صباح اليوم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون من خلال الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص وذلك لإنشاء أول مصنع لإنتاج أدوية الأورام في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان