إعلان

"الكهرباء" تحتفل بتخريج 11 متدربًا فلسطينيًا على أنظمة إدارة قواعد البيانات

11:26 ص الإثنين 22 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

شهد المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الاثنين، احتفالية تخريج 11 متدربًا من دولة فلسطين، في دورتين تدريبيتين حول "أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية والمراجعة الداخلية" و "إدارة المخازن وقواعد البيانات المركزية".

وتابع البيان الرسمي الصادر عن وزارة الكهرباء، أن الاحتفال كان بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع، وممثل وكالة التعاون اليابانية (الجايكا).

وأوضح جابر، أن الدورتان تأتيا ضمن البرامج التي تم الاتفاق على تنفيذها بسجل المشاورات الذى تم توقيعه أوائل العام الحالي بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكالة التعاون اليابانية (JICA) ووزارة الخارجية المصرية، والذي ينص على عقد عدد 16 دورة تدريبية (فنية وإدارية) لعدد 213 متدربًا من دولة فلسطين حتى عام 2017.

وأضاف، "من المقرر أن يتم تنفيذ عدد (7) دورات تدريبية خلال العام الحالي"، مؤكدًا أن تلك الدورات تهدف للمساهمة في تنمية الموارد البشرية الفلسطينية في مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة في الأراضي الفلسطينية.

جدير بالذكر أنه تم تدريب عدد 72 متدربًا فلسطينيًا منذ 2004 حتى الآن من خلال 9 برامج تدريبية، وذلك بمركز إعداد القادة التابع لقطاع الكهرباء.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم للدور الذي يقوم به قطاع الكهرباء والطاقة المصري، في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم، والتي تم من خلالها المزج بين التدريب النظري والعملي، وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان