إعلان

وزيرة الهجرة تدعو الاتحادات المصرية بالخارج إلي اطلاق مبادرة للم الشمل

10:42 ص الإثنين 22 أغسطس 2016

وزيرة الهجرة مع اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

استقبلت نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عدد من اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج والذي طلب لقاء الوزيرة من اجل عرض خطة عمله خلال الفترة القادمة بمناسبة تجديد ثلث اعضاءه.

وأكدت مكرم، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، ضرورة توحيد صف المصريين بالخارج لتغليب المصلحة الوطنية الوطن واطلاق مبادرة للاستماع للاخرين،وفتح الباب لضم كل اطياف المجتمع المصري المقيمين خارج البلاد،مطالبة جميع اتحادات وائتلافات المصريين بالخارج لمبادرة  لجمع الشمل والتوحد امام التحديات التي تواجه الوطن خاصة بعيدا عن الفرقة والتشاحن والتنافس.

وشددت وزيرة الهجرة، علي أن المصريين بالخارج هم حائط الصد الاول وسفراء للوطن في الدول التي يعيشون بها.

كما طالبت مكرم الاتحاد العام ، بضرورة  التعريف بالاتحاد وعرض منجزاتهم علي الرأي العام والية  انتخابهم وإدارتهم للاتحاد، مشيرة إلي أن وزارة الهجرة هي بيت لكل المصريين بالخارج وتدعم اي نشاط ايجابي لهم وتسعي لربط المواطنين بالخارج باجهزة الدولة الرسمية.

وطلبت مكرم، من الاتحاد العمل علي دعوة كافة المواطنين بالخارج لسرعة تسجيل بياناتهم بموقع وزارة الهجرة، وقامت بشرح مبادرة التسجيل من اجل التأمين والتي اطلقتها الوزارة في اطار خطة الدولة لمظلة تأمينية تشمل كافة المواطنين بالخارج.

كما استعرضت الوزيرة، اهم الانشطة التي قامت بها من ملتقي ابناء المصريين بالخارج من الجيل الثاني والثالث، ودورات الامن القومي التي تم اعدادها لهم،وطلبها وحدات سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل العاملين بالخارج، وقطع سكنية واستثمارية مقسمة وفقا لتواجدهم جغرافيا.

وصرح علاء سليم المتحدث الرسمي بإسم الاتحاد، بأن اللقاء تم لعرض خطة عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة و التي من أولوياتها الوقوف بجانب سياسة الدولة في مواجهة قوى التطرف و الارهاب،  مرحبا بمبادرة الوزيرة لتضامن كل قيادات المصريين في الخارج للعمل يداً واحده بما يعود بالنفع على ابناء الجاليات في الخارج و الوطن الام وقال ان الخطوة الاولي تمت بالفعل بانضمام اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا للاتحاد.

ولفت إلى أن الاتحاد منفتح امام كافة المصريين بالخارج، وأن هناك فرصة لضم اعضاء جدد لمجلس الادارة خلال الانتخابات القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان